اختتم قسم تنمية الاهوار وتطويرها في مركز أبحاث الاهوار بجامعة ذي قار ندوته العلمية الإلكترونية الموسومة (أزمة الموارد المائية, أبرز التحديات التي تواجه التنوع الإحيائي في الأهوار العراقية) يوم الثلاثاء الموافق 23/3/2021 و التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 آذار من كل سنة.

فقد تضمن برنامج الندوة العلمية ثلاث محاضرات علمية قدم المحاضرة الاولى الدكتور خيون مطير العكيلي من الولايات المتحدة الامريكية.

وتناوت محاضرته اهم الاستراتيجيات المقترحة للنهوض بواقع الاهوار المائي والمحاضرة الثانية القاها السيد رئيس مهندسين اقدم غزوان عبدالامير كاظم مدير الموارد المائية فرع ذي قار .

وتناولت محاضرته تحسين ادارة الموارد المائية وتحقيق استدامتها اما المحور الاخير فقد كان عن أهم العوامل المؤثرة على نوعية المياه في الاهوار العراقية والتي قدمها السيد مدير مركز ابحاث الاهوار الاستاذ المساعد الدكتور علي عبدالخبير علي الياسري .

هذا وقد اوصى السادة المحاضرين بمجموعة من التوصيات التي ستقدم بتقرير مفصل الى رئاسة الجامعة لتقديمها الى الجهات المختصة وقد تجاوز عدد المشتركين في هذه الندوة ٢٠٠ مشترك تخللتها الكثير من الحوارات والاستفسارات حول محاور الندوة.

152 عدد المشاهدات
Recent Posts