أقامت كلية الزراعة والأهوار بجامعة ذي قار اليوم الثلاثاء الموافق 2021/2/23 مؤتمرها الزراعي الدولي الثاني الإفتراضي الأول وبعنوان ” أهمية التقانات الزراعية الحديثة في تعزيز الأمن الغذائي وبحضور السيد رئيس جامعة ذي قار ومساعده الإداري وعميد الكلية وعدد من الأساتذة والباحثين ، وذلك في قاعة المؤتمرات برئاسة الجامعة ، حيث أفتتح المؤتمر بتلاوة ايات من الذكر الحيكم ، ثم تلاها النشيد الوطني ، وقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق.

ثم جاءت بعدها كلمة راعي المؤتمر السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي ، والتي بين فيها أهمية ودور الزراعة في المجتمع ، سيما الدور الكبير والفعال الذي تقوم فيها المؤسسات الأكاديمية في تعزيز وتطوير القطاع الزراعي في العراق . بالاضافة مواصلة العلم رغم الظروف العصيبة التي تمر بالبلاد وهي جائحة كورونا .

مؤكداً على استثمار أستخدام المنصات الرقمية في أقامة المؤتمرات والندوات العلمية ، شاكراً جهود القائمين على هذا المؤتمر ، متمنياً لهم مزيداً من العطاء العلمي خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز .

وبعدها جاءت كلمة السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور مؤيد شاكر علي الصافي والتي بين فيها أهداف المؤتمر ومحاوره العلمية .

مبيناً ان كلية الزراعة والأهوار بجامعتنا أخذت على عاتقها مواصلة مشوارها العلمي والأكاديمي في أقامة النشاطات العلمية التي فيها فائدة للمجتمع ، وتسهم في تطوير وتنمية القطاع الزراعي في البلد ، وبعدها جاءت كلمة السيد مستشار معالي وزير الزراعة الأستاذ الدكتور مهدي ضمد القيسي ، والتي شكر فيها القائمين على هذا المؤتمر .

مؤكداً دعمه ومساندته لهكذا نشاطات علمية من شأنها ان تعزز وتطور القطاع الزراعي في العراق ، متمنياً للقائمين الموفقية والنجاح. هذا وانصرف المؤتمر الى مناقشة البحوث العلمية.

131 عدد المشاهدات
Recent Posts