نظم قسم الصحافة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة ذي قار محاضرة إلكترونية بعنوان (طالب الاعلام بين التأهيل الاكاديمي وماطلبات سوق العمل) .

وقد حاضر فيها الاعلامي جواد العمري مدير الاخبار في قناة رؤيا الفضائية بحضور عدد كبير من اساتذة الجامعات العراقية وطلبة الاعلام والاعلاميين .

وتناول المحاضر التطورات المتسارعة في سوق العمل الاعلامي ودخول التقنيات الجديدة التي قال انها تستوجب من كليات وأقسام الاعلام العربية التكيف معها ومحاولة ادخالها في المناهج الدراسية على المستووين النظري والتطبيقي داعيا الجامعات العربية والمؤسسات الاعلامية الى التعاون المشترك ومد جسور التفاعل فيما بينها بما يخدم طالب الاعلام.

واشاد المحاضر بتجربة كلية الاعلام في جامعة ذي قار في التعشيق بين الجانب النظري والعملي عادا هذه التجربة من التجارب المميزة على مستوى الجامعات العربية .

من جانبه قال الاستاذ الدكتور هادي حسن فليح عميد كلية الاعلام ان الكلية وهيئتها التدريسية ماضون في تعشيق الجانب النظري بالجانب العملي برغم الظروف التي يواجهها العالم والعراق بشكل خاص جراء جائحة كورونا .

مذكرا بعدد كبير من خريجي الكلية الذين شقوا طريقهم واصبحوا اسماءً مميزة في الاعلام العراقي ، واستعرض الاستاذ الدكتور محمد شاكر جهود لجنة المناهج ومجلس تحسين جودة كليات واقسام الاعلام في العراق في وزارة التعليم العالي والبحث طبق العلمي في تحديث المناهج والمفردات الدراسية بما يواكب التطورات الحاصلة في سوق العمل.

وشهدت المحاضرة تفاعلا من الحضور من خلال الاسئلة والمداخلات التي ابدوها والتي اجاب عنها المحاضر بشكل تفصيلي

160 عدد المشاهدات
Recent Posts