شارك قسم السياسات العامة في مركز ذي قار للدراسات التاريخية والآثارية برئاسة جامعة ذي قار في ندوة تطويرية أقامها ديوان المحافظة لموظفيه وبرعاية من قبل السيد محافظ ذي قار الأستاذ ناظم الوائلي وبإشراف مباشر من قبل السيد معاون المحافظ للشؤون الإدارية الأستاذ فيصل حسين المياحي .

وقال الدكتور فاضل الشويلي رئيس قسم السياسات العامة لموقع جامعتنا الإلكتروني من أجل تطوير قدرات الموظفين في مؤسسات الدولة وفي أطار انفتاح مركزنا وجامعتنا على دوائر المحافظة ومؤسساتها كان لقسم السياسات العامة في مركز ذي قار للدراسات التاريخية والآثارية برئاسة جامعة ذي قار حضور فاعل في الدورة التطويرية التي اقامها ديوان محافظة ذي قار لموظفيه حملت عنوان ( حقوق وواجبات الموظف في القوانين العراقية ).

وبين ان الدورة تضمنت محاور متعددة أهمها قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960، وكان المحاضر م . د . محمد نجم من كلية القانون بجامعتنا .

كذلك طُرح في الندوة قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 المعدل، اذ كان المحاضر م . د . لؤي قاسم الحمداني من رئاسة الجامعة ، فضلاً عن قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل في محاضرة قدمها م . د . قتادة صالح الصالح من كلية القانون بالجامعة .

وأضاف تناولت الندوة ايضاً قانون العقوبات الانضباطية وآثارها، وكان المحاضر م . م عبدالحسين خيون من كلية طب الأسنان بالجامعة .

من جانبه اوضح الدكتور ماجد العبادي مدير مركز ذي قار للدراسات أن هذه الخطوة هي خطوة اولى في طريق الانفتاح على مؤسسات الدولة في محافظتنا العزيزة والاسهام الفاعل في رفع ثقافة الموظف الادارية مما سينعكس ايجابيا على العمل الاداري في مؤسساتنا العزيزة.

هذا والجدير بالذكر أن هذه الدورات بدأت بـ١٠/ ١/ ٢٠٢١ وستنتهي في ٢٨ من الشهر نفسه .

109 عدد المشاهدات
Recent Posts