برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار ( الأستاذ الدكتور الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم وبإشراف مباشر من قبل عميد الكلية ( الاستاذ الدكتور خالد جميل كاظم ) عقدت الكلية مؤتمرها التقويمي السنوي المقارن للعام 2019-2020 ، والذي جاء تحت شعار “بالتقويم تتحقق جودة التعليم والتمريض .

حيث افتتح المؤتمر بتلاوة اية من القرآن الكريم ، وبعدها النشيد الوطني ثم قرآءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء . ثم كلمة للسيد عميد الكلية ، وبعدها تم استعراض تجربة العام الدراسي السابق 2019/2020 وتجاوز الصعوبات والتحديات التي حصلت في ظل جائحة كورونا.

وقال عميد الكلية (ا.د خالد جميل كاظم) ان هدف المؤتمر هو تحقيق التقويم الذاتي للكلية، كونه ركن اساسي للارتقاء بالمستوى العلمي لتحقيق الجودة الشاملة ، كما يسعى للكشف عن أهم المعوقات وإيجاد الحلول الناجحة لها.

وبين ان المؤتمر تضمن عدة محاور مهمة ، منها المحور العلمي والذي جرى فيه عرض ومناقشة مجموعة من النشاطات العلمية التي تسعى في تحقيق الهدف من المؤتمر.

اما (المحور الثاني) هو المالي والإداري والذي خصص للبنية الأساسية والجانب المالي والتنظيمي للكلية ، اما ( المحور الثالث) فتضمن محور الاقسام العلمية والذي تم فيه عرض أهم النشاطات المتميزة للفروع ، اما (المحور الرابع) فهو محور التعليم الإلكتروني والذي تحدث عن خصائص التعليم الإلكتروني والمعوقات التي رافقته.

وفي الختام أشاد السيد العميد بالجهود الكبيرة المبذولة في المؤتمر التقويمي بالصورة التي تليق بجامعة ذي قار وكلية التمريض على أمل اقامة المزيد من الفعاليات لما تضيفه من معلومات علمية تثري الارشيف العلمي للجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص.

582 عدد المشاهدات
Recent Posts