نظمت كلية الإدارة والأقتصاد قسم أدارة الأعمال في جامعة ذي قار ورشة عمل بعنوان مهارات ادارة شؤون الطلبة باستخدام برنامج Microsoft Acccess .

وتضمنت الورشة التي حاضر فيهاالمدرس المساعد غسان علي كاظم كيفية ادارة شؤون الطلبة باستخدام برنامج الاكسس وكذلك شرح عمل واستخدام قاعدة البيانات المصممة لمتابعة وادارة شؤون الطلبة في الاقسام العلمية والمستخدمة حاليا في القسم ادارة الاعمال بدء من وقت تسجيل الطالب والى وقت التخرج .

وأشار المحاضر الى ان البرنامج يحتوي على عدة واجهات بدء من الواجة الرئيسية والتي تحتوي على السيرة الدراسية للطالب (cv) ومن ثم الانتقال الى واجهة ادخال البيانات والتي تمثل المدخلات وانتهاء بقسم المخرجات .

وبينت الورشة اهمية هذا البرنامج في متابعة حالة الطالب الادارية بصورة مستمرة حيث يقوم هذا البرنامج بتكوين قاعدة بيانات للطلبة تكون غنية بالمعلومات تمكن القسم العلمي من الاجابة على المخاطبات السريعة فضلا عن سهولة متابعة الطالب ولجميع الاعوام وتكوين احصائية شاملة ولجميع الحالات والاحتمالات التي من الممكن ان يمر بها الطالب وسهولة سحب وطباعة التقارير الفورية ولجميع الحالات مثل ناجح . راسب. منقول . مؤجل .مفصول

238 عدد المشاهدات
Recent Posts