نظمت كلية التربية الأساسية في جامعة ذي قار بالتعاون مع نقابة الاطباء فرع ذي قار ندوة علمية عن الدليل الارشادي الصحي للعودة المدرسية والجامعية 2020-2021 .

وتضمنت الندوة التي حاضر فيها الدكتور الحقوقي عبد الحسن النيازي – طبيب اختصاص الامراض الباطنية ودكتوراه في وظيفة الكليتين وعضو الهيئه التدريسية في جامعة ذي قار وزميل كلية الاطباء الامريكية شرح الدليل الارشادي الصحي للعودة المدرسية والجامعية للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١ الصادر من قبل منظمة التربية والثقافة والعلوم العربية (اليونسكو) في سبتمبر ٢٠٢٠.

وبينت الندوة اجراءات الوقاية وشرحها بالتفصيل بهدف تقليل خطر انتشار وباء كوفيد ١٩ .

وأشارت الندوة الى اهمية التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة من خلال احتواء الوباء وطرق معالجته .

وأكدت الندوة على اهمية التعاون المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية ووزارة الصحة في كيفية الاستفادة من الطرق الامنة لسير العملية التعليمية في العراق في ظل استمرار الجائحة فضلاً عن المسافه اللازمة بين الطلبة للحد من انتشار الفيروس ومستويات الفيروس واوقات الذروه واوقات الضعف.

وشهدت الندوة التي حضرها اساتذة من مدراء المدارس الايتدائية و المتوسطة واخرون من مختلف الكليات داخل الجامعة وخارجها العديد من المداخلات التي اثرت المحاضرة واغنت المعلومات المطروحة .

308 عدد المشاهدات
Recent Posts