حصلت مجلة جامعة ذي قار للعلوم الهندسية الصادرة عن كلية الهندسة بجامعة ذي قار على معايير اعتماد معامل “أرسيف” Arcif “للمجلات العلمية العربية المتوافقة مع المعايير العالمية التي يبلغ عددها (31) معيارًا لعام 2020  ، حيث صنفت المجلة لسنة 2020 في تخصص الهندسة ضمن الفئة الرابعة (Q4) الفئة الوسطى.

وبين عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عدنان العمري ان كادر المجلة قد عمل على هذا المشروع منذ أواخر 2019 لتتكلل جهوده بالنجاح مع “681” مجلة علمية عربية بحسب التقرير السنوي الخامس للمجلات للعام 2020.

ويشار الى ان معامل ارسيف قام بالعمل على 5100 عنوان لمجلات علمية وبحثية في مختلف التخصصات والصادرة من 1400 هيئة علمية وبحثية من 20 دولة عربية عدا جزر القمر وجيبوتي ونجحت 681 مجلة منها لتكون معتمدة لسنة 2020 لهذا المعامل.

حيث نجحت مجلة العلوم الهندسية الصادرة من جامعة ذي قار بالحصول على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي أرسيف Arcif المتوافقة مع المعايير العالمية التي يبلغ عددها مايزيد عن 31 معياراً وللاطلاع على هذه المعايير يمكنكم الدخول الى الرابط التالي :  http://e-marefa.net/arcif/criteria/ .

ومن الجدير بالذكر أن معامل “أرسيف Arcif” يعد أحد مبادرات قاعدة بيانات  “معرفة” للانتاج والمحتوى العلمي، ويخضع لإشراف “مجلس الإشراف والتنسيق” الذي يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية.

181 عدد المشاهدات
Recent Posts