اقامت كلية التربية الأساسية بجامعة ذي قار شراكة علمية جديدة مع مركز لندن لتبادل الإستشارات والخبرات والتجارب بين الطرفين.

وقال عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور عبد الباري مايح ماضي الحمداني لمواقع جامعتنا الإلكتروني تعمل جامعة وبكافة تشكيلاتها لبناء شراكات علمية مع الجامعات والمراكز العلمية ، لذا قامت كليتنا بعقد شراكة علمية جدیدة مع مركز لندن ، حيث نثمن هذا الاتفاق ونعتبره ضروري ومهم لتبادل الإستشارات و التجارب العلمية بين الطرفين .

من جانبه أعرب رئيس مركز لندن للبحوث والاستشارات أ. د ناصر الفضلي عن سعادته بإتمام اتفاقية التعاون مع جامعة ذي قار في الجمهورية العراقية عبر كلية التربية الأساسية .

كما أشاد بانسيابية المفاوضات المتعلقة بتوقيع البروتوكول من قبل عميد كلية التربية الأساسية الدكتور عبد الباري مايح الذي حرص على وجود كثير من البنود العلمية المفيدة للطرفين ولكافة أساتذة الجامعة والباحثين عموماً .

من جهته قال معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور حسين عليوي الزيادي أن التعاون المشترك بين كلية التربية الأساسية ومركز لندن للبحوث ستكون في نطاق المحاور التالية :-إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة في موضوعات العلوم الإنسانية.

وإقامة الدورات التدريبية المشتركة في مختلف العلوم. وتسهيل نشر البحوث العلمية في دوريات الجامعة وفي مجلة المركز. من جانب اخر أكدت مدير الشؤون العلمية الخارجية لمركز لندن أ.د حنان عبيد أن البروتوكول تضمن أيضاً تسهيل مشاركة أكاديمي الجامعة في مؤتمرات المركز، تبادل المطبوعات من الكتب والنشرات العلمية والدوريات ، إضافة إلى إبراز شعارات المؤسستين في فعاليات كل مؤسسة على حده ، فضلاً عن ملتقيات تثري الجانبين والمتابعين حول العالم كما تعنى بالأنشطة التي تصب في تنمية المجتمعات .

266 عدد المشاهدات
Recent Posts