نشر التدريسي بكلية الإعلام بجامعة ذي قار أ.م.د أحمد محسن هيلان بقسم الإعلام الرقمي بحثاً علمياً ضمن دار
النشر العالمية (Springer) . وقال أ.م.د أحمد محسن هيلان لموقع جامعتنا الإلكتروني بفضل الله أستطعنا نشر بحثاً علمياً ضمن دار النشر العالمية Springer .

حيث كان البحث بعنوان
Policing Based Traffic Engineering Fast ReRoute in SD-WAN Architectures: Approach Development and Investigation
وبين تم تخصيص البحث لتطوير النهج والتحقيق في هندسة حركة مرور البيانات على الإنترنت وذلك باقتراح نموذجاً رياضياً للتوجيه السريع في داخل الشبكة مع موازنة أحمال البيانات فيها استنادا على هندسة حركة مرور البيانات ومعمارية الشبكات الواسعة النطاق المعرفة بالبرامجيات .

وأشار ان فكرة واساس النموذج الرياضي هو تنفيذ التوجيه متعدد المسارات مع الظروف المعدلة للحفاظ على تدفق البيانات والتي تأخذ في الإعتبار أولوية هندسة حركة مرور البيانات على حافة الشبكة في حالة الحمل الزائد والذي يحدث بعد تنفيذ الحماية لعناصر الشبكة وعرض النطاق الترددي في سياق اعادة التوجيه السريع.

كما وتتم الاستفادة من الموديل الرياضي المقترح في صياغة إعادة التوجيه لهندسة مرور البيانات مع دعم سياسات المرور كأحد التحسينات. مؤكداً يركز معيار الأمثلية المحدد المعطى في النموذج : أولا:على تقليل الحد الأعلى الذي يتم التحكم فيه ديناميكياً لاستخدام روابط الإتصالات والذي يلبي متطلبات مفهوم هندسة حركة مرور البيانات .

ثانيا: التقليل من كثافة تدفقات البيانات التي تتلقى الحرمان من الخدمة على حافة الشبكة المرجحة المتعلقة بأولوية الخدمة ، باستخدام النموذج الرياضي المقترح على عدد من الأمثلة العددية المستخدمة في التوجيه تأكد كفاءة حلول التوجيه المقدمة على اساسه سواء من ناحية ضمان تحمل الأخطاء وموازنة أحمال البيانات وأيضا اعادة التوجيه لهندسة مرور البيانات مع دعم سياسات المرور.

253 عدد المشاهدات
Recent Posts