بتوجيه من قبل السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس بتخصيص سيارة أسعاف لتوزيع وتجهيز المراكز الصحية والملاكات الطبية بالمحافظة بالمواد اللازمة .

وقال الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس لموقع جامعتنا الإلكتروني شعوراْ منا بإن المسؤولية تضامنية والتي تحتم علينا دعم ومساندة دوائر الصحة في المحافظة والوقوف معها في حربها ضد جائحة كورونا فقد وجهنا بتخيص سيارة أسعاف لتوزيع وتجهيز المراكز الصحية والملاكات الطبية بالمواد اللازمة .

وبين حيث باشرت المجموعة التطوعية المكونة من ( الأستاذ الدكتور حسين علي الشرهاني ، الأستاذ المساعد الدكتور نجم عبد طارش ، السيد حسن عطيوي ) نشاطها بجمع التبرعات والمعونات لمرضى فايروس كورونا قبل مدة ، واسهمت الحملة في جمع مبالغ جيدة من اساتذة الجامعة ومنتسبيها وبعض الموسورين في المحافظة واهل الخير ، فقد قامت بشراء مجموعة من المستلزمات الطبية وبنسب جيدة .

من جانب أخر قال الأستاذ الدكتور حسين علي الشرهاني بعد لقائنا بالسيد رئيس الجامعة فقد وجه بتخصيص سيارة الاسعاف التابعة للجامعة تحت تصرف المجموعة ، وبالفعل توجه الوفد مع سيارة الاسعاف المحملة بالمساعدات الطبية الى قضاء الشطرة والنصر وناحية الدواية والتقى بالملاكات الصحية فيها ، ووقف على احتياجاتها والإطلاع على معاناتها عن قرب من أجل نقلها إلى مسؤولي دائرة الصحة في ذي قار ، او حلها عن طريق التبرعات .

وأكد تم الاتفاق على أن يكون هناك تواصل مستمر مع المراكز الصحية خارج مركز المحافظة من أجل تذليل الصعوبات ، وكانت أغلب المساعدات مستلزمات حماية : ( بدلات وقاية ، غطاء راس بلاستيكي ، كمامات واقية نوعية ممتازة ، معقمات ، وغيرها ) .

هذا واكدت المجموعة انه ستكون هناك حملات اخرى في الأيام المقبلة تشمل اغلب اقضية ونواحي المحافظة فضلاً عن المركز ، لا سيما بعد الاتفاق مع مديرية الصحة بالعمل السائد لخلية الأزمة . أنتهى

81 عدد المشاهدات
Recent Posts