اقامت كلية العلوم في جامعة كربلاء المؤتمر الدولي الثامن اون لاين عبر برنامج (zoom) الذي عقد تحت شعار التقدم العلمي والتكنولوجي مؤشر لازدهار البلدان وتطورها، بمشاركة أكثر من 250 باحثا من داخل وخارج العراق.

وقال رئيس الجامعة الدكتور باسم السعيدي في كلمته عبر البرنامج الإلكتروني (zoom) ان المؤتمر يهدف الى تعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي في خدمة المجتمع وايجاد الحلول لمشكلاته، واتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين بمجالات العلوم والتكنولوجيا بتلاقح الافكار في الاختصاصات العلمية المختلفة والقضايا البحثية، وكذلك ثورة المعلومات الالكترونية التي يشهدها العالم.

واضاف السعيدي ان كلية العلوم بادرت بالمضي قدما بانعقاد مؤتمرها الدولي الثامن عبر التطبيقات الإلكترونية وبشكل ONLINE من اجل اعطاء فرصة للباحثين في التواصل العلمي وفي كافة الاختصاصات العلمية للمساهمة في تقليل ازمة واثار   COVID 19, من خلال الدراسات العلمية والمختبرية في صناعة الوسط الناقل واجراء التجارب لإمكانية تحديد العلاج واللقاح وكذلك المساهمة في تصنيع وانتاج المستلزمات الطبية الخاصة بالأزمة.

من جهته قال عميد الكلية الدكتور جاسم العوادي، ان انعقاد هذا المؤتمر يضيف انجازا علميا جديدا من حيث عدد وطبيعة البحوث وطريقة وآلية التعامل معها باعتماد نظاما الكترونيا وبصورة كاملة من لحظة ارسال البحث من قبل الباحثين مرورا باستلاله ومن ثم تقييمه واتخاذ القرار بشأن قبوله من عدمه واعادته الى الباحثين لإجراء التعديلات عليه ومن ثم ارساله ثانية للمؤتمر للمشاركة.

موضحا ان المؤتمر ناقش المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة في المجال التكنولوجي لا سيما في علوم الكيمياء وعلوم الفيزياء وعلوم الحياة وعلوم الحاسوب، واقتراح الحلول العلمية المناسبة لها، عبر الإفادة من نتائج البحوث العلمية.










منقول من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Recommended Posts