اعلام الجامعة / طالب الموسوي

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث اربعة اقسام علمية جديدة في كليات جامعة ذي قار للعام الدراسي 2019-2020 ، فيما وجهت الجامعة كلياتها باكمال الاجراءات الخاصة بمتطلبات الاستحداث .

وقال رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس ان” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافقت على استحداث اربعة اقسام علمية هي قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات ، وقسم المحاسبة في كلية الادارة والاقتصاد ، وقسم تكنولوجيا المعلومات في كلية علوم الحاسوب والرياضيات ، وفرع الادوية والسموم في كلية الصيدلة ، لاستيفائها ضوابط الاستحداث وشروطه .

واضاف ان” هذه الاستحداثات الجديدة المهمة جاءت بناء على الحاجة من استحداثها وتعزيز متطلبات العملية التعليمية في محافظة ذي قار واستيعاب مخرجاتها من الطلبة في المرحلة الثانوية ، مؤكدا ان الجامعة وجهت كليات الجامعة باكمال متطلبات الاستحداث الخاصة واصدار الاوامر الجامعية بهذا الخصوص وتهيئتها لاستقبال الطلبة الجدد .

واشار رئيس الجامعة الى انه” تم تاجيل النظر باستحداث عدد من الاقسام العلمية الاخرى ومنها قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة ، وقسم الفنون الجميلة في كلية الاعلام ، وقسم الادلة الجنائية في كلية العلوم الى اشعار اخر ./انتهى

Recent Posts