إعلام الجامعة //

بتوجيه مباشر من رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس بادرت جامعة ذي قار باهداء مجموعة من الكتب الحديثة بتخصصات علمية وانسانية مختلفة الى المكتبة المركزية في الناصرية في خطوة مهمة نحو دعم المكتبة المركزية تزامنا مع اعادة تأهيلها وافتتاحها أمام الباحثين والطلبة والمواطنين في محافظة ذي قار .

وقال الاستاذ الدكتور رائد حميد البطاط امين المكتبة المركزية بجامعة ذي قار ” ان مكتبة الجامعة أهدت مجموعة قيمة من الكتب العلمية الحديثة الى المكتبة المركزية في الناصرية خدمة لمسيرة البحث العلمي ونشر المعرفة وتعزيز أواصر التعاون العلمي مع المؤسسات والدوائر الأخرى بالمحافظة .

إذ تم اهداء مجموعة كبيرة من الكتب الحديثة بعنوانات علمية وانسانية مختلفة ستشكل إضافة نوعية للمكتبة المركزية في المحافظة .

مؤكدا ” ان هذه المبادرة الأولى وستعقبها مبادرات أخرى من قبيل تزويد المكتبة بعدد من الرسائل والاطاريح الجامعية ويتم اعتماد ذلك سياق عمل انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك بين مكتبة جامعتنا والمكتبة المركزية بالمحافظة ، من جانبه قال الاستاذ المساعد الدكتور رائد مجيد جبار مدير الاعلام والعلاقات العامة بالجامعة ” انه نقل تحيات رئيس الجامعة وتبريكاته لكوادر المكتبة المركزية وهم يقدمون جهودا كبيرة لاعادة تأهيل المكتبة المركزية بالمحافظة .

لافتا الى ” ان جامعة ذي قار داعمة ومساندة لكل الجهود التي تبذل من اجل الارتقاء بالبنية المجتمعية علميا وفكريا وثقافيا ، فضلا عن دعم حركة البحث العلمي وتطوير الثقافة في المحافظة  .

كما عبر السيد وسام عادل مدير مركز الحاسبة الالكترونية بالجامعة عن استعداد المركز لتقديم الدعم للمكتبة بما تحتاجه من برامج وانظمة حاسوبية ودورات تدريبية لملاكاتها .

من جانبها قدمت الامانة العامة للمكتبة المركزية في الناصرية اسمى ايات الشكر والعرفان الى جامعة ذي قار على هذه المبادرة الكريمة وهذا التواصل المعرفي المتميز .

Recent Posts