اعلام الجامعة / لطيف غجيري سلمان

قررت وزارة التعليم العالي البحث العلمي توسعة القبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020 لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الطلبة وللتخفيف من طلبات الدراسة خارج العراق على وفق اليات وضوابط حددتها الوزارة .

وقال مدير عام دائرة البحث والتطوير في الوزارة الدكتور غسان حميد عبد المجيد ” ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل وافق على توسعة القبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020 ولكافة القنوات على وفق اليات وضوابط حددتها الوزارة استجابة للمناشدات التي وردت اليها من قبل الطلبة بغية استيعاب اكبر عدد ممكن منهم ، فضلا عن التخفيف من طلبات الدراسة خارج العراق .

واضاف ” ان وزارة التعليم العالي اجرت توسعة في قناة القبول العام ولجميع الاختصاصات والشهادات وبواقع مقعدين للذين اجتازوا الامتحان التنافسي ولم يوفقوا بالقبول وتكون التوسعة بواقع مقعد واحد فقط في حالة وجود متقدم واحد اجتاز الامتحان التنافسي او عدم وجود متقدمين اخرين من الذين اجتازوا الامتحان التنافسي ، فيما تكون توسعة القبول لقناة النفقة الخاصة بواقع مقعدين ولجمع الاختصاصات والشهادات وتكون الاولوية في القبول للذين اجتازوا الامتحان التنافسي “.

وتابع مدير عام دائرة البحث والتطوير ” فيما يخص توسعة القبول للمتقدمين المشمولين بقانوني مؤسسة الشهداء فإن التوسعة تكون بواقع مقعد واحد على ان يتم التنافس عليه وفق اعلى معدل والاولوية تكون للذين اجتازوا الامتحان التنافسي “.

وبين ” ان وزارة التعليم العالي خولت الجامعات والكليات المباشرة او تأجيل الدراسة للمشمولين بشغل مقاعد التوسعة وحسب الطاقة الاستيعابية للاقسام العلمية المعنية بالدراسات العليا حاثة المشمولين بقرار التوسعة على الاجتهاد لنيل شهاداتهم العلمية بجدارة واستحقاق .

Recent Posts