إعلام الجامعة / لطيف غجيري سلمان

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل على تخويل الجامعات صلاحية قبول المتقدمين للدراسات العليا في كليات العلوم الإسلامية ممن اجتازوا الامتحان التنافسي ولم يجتازوا المقابلة بمنحهم درجات إضافية وصولا إلى درجة النجاح.

وقال مدير عام دائرة البحث والتطوير الدكتور غسان حميد عبد المجيد ” إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على تخويل الجامعات صلاحية منح المتقدمين للدراسات العليا في كليات العلوم الإسلامية ممن اجتازوا الامتحان التنافسي ولم يجتازوا المقابلة درجات إضافية لغرض الوصول الى درجة النجاح في المقابلة في حالة وجود مقعد شاغر على ان تتحمل الجامعة كافة التبعات.

وبين مدير عام دائرة البحث والتطوير ” في حالة وجود أكثر من متقدم ناجح في الامتحان التنافسي لشغل مقعد شاغر واحد فستتم المنافسة عليه في دراستي الدبلوم والماجستير على ضوء معدل أساس المفاضلة٧٠% من المعدل النسبي +٣٠% درجة الامتحان التنافسي أما ما يخص دراسة الدكتوراه فيكون معدل أساس المفاضلة٧٠% من معدل المتقدم +٣٠ من درجة الامتحان التنافسي ” .

وتابع مدير عام دائرة البحث والتطوير ” كما أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخول رؤساء الجامعات صلاحية تشكيل لجنة لتدقيق الشكاوى التي ترد إليها بشأن درجات المقابلة واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الصدد .

Recent Posts