اعلام الجامعة / طالب الموسوي

التقى رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس بمكتبه في المدينة الجامعية مجلس كلية الاعلام للتباحث بشأن واقع الكلية وسبل الارتقاء بأدائها وتنفيذ خططها المستقبلية .

وقال رئيس الجامعة خلال اللقاء ” ان كلية الاعلام رافد علمي مهم وحيوي لتخريج أجيال من الاعلاميين والصحفيين يشكلون النواة والقاعدة الرصينة للاعلام الحر النزيه والمستقل الذي يتحلى بأخلاقيات المهنة ، وانها صوت الجامعة الناطق ونافذتها على العالم الخارجي ، فحري بنا ان ندعمها ونرعاها ونتابع متطلباتها .

وخلال استعراضه لاتفاق التسوية المبدئي مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حول الأراضي والأبنية التابعة لمركز التدريب المهني اكد رئيس الجامعة ” انه حريص كل الحرص على إيجاد موقع بديل لكلية الاعلام يليق بسمعتها واساتذتها وطلبتها ودورها الحضاري ، وقد خصصنا بناية كلية التربية للعلوم الانسانية بعد اجراء الصيانة اللازمة عليها لاشغالها بشكل مؤقت من قبل الكلية هذا العام لحين توفير مبنى جديد ينسجم وتطلعات طلبة الكلية وملاكاتها  .

مشيرا الى “ان مبنى كلية العلوم الحالي سيتم اشغاله من قبل كلية الاعلام حال اكمال ابنية كلية العلوم التي وصل البناء فيها الى مراحل متقدمة في المدينة الجامعية .

لافتا القول الى ” ان رئاسة الجامعة وضعت في اولى خططها توفير عدد من الابنية الجامعية التي من شأنها استيعاب عدد من كليات الجامعة . وخلال تطرقه الى دعم الكلية ورعايتها قال رئيس الجامعة ” إن رئاسة الجامعة جادة في دعم الكلية وتوفير متطلباتها لاسيما تأهيل مختبراتها وتزويدها بالاجهزة والتقنيات التي تتطلبها وتهيئة أجواء الإبداع والمهارة لدى الطلبة .

وسيتم تعزيز الكلية بقسم علمي آخر يكون مع بقية أقسام الكلية قبلة للمثقفين والفنانيين والموهوبين فضلا عن الإعلاميين . من جانبه ثمن عميد الكلية الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر الطائي جهود رئيس الجامعة وحرصه الشديد على رعاية مصالح كلية الاعلام واستعداده لدعمها وتوفير بيئة دراسية مناسبة لابنائه الطلبة .

كما عبر مجلس الكلية عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها رئيس الجامعة وارتياحه الشديد لتوجهات رئيس الجامعة في دعم الكلية وتوفير المكان المناسب لها .

يذكر ان رئاسة جامعة ذي قار قد توصلت الأسبوع الماضي الى اتفاق مبدئي مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإخلاء كلية الاعلام بمقابل استملاك الجزء الاخر من الاراضي والمباني التابعة لمركز التدريب المهني الذي يضم كلية الآداب .

Recent Posts