مرتضى الزيدي / إعلام كلية الطب

شارك التدريسي بكلية الطب في جامعة ذي قار الدكتور احمد عبد الحسين الحچامي في ندوة طبية أقامتها كلية الطب في جامعة البصرة حول الإمراض الجلدية وطرق معالجتها التجميلية بتقنية الليزر شارك فيها أطباء اختصاص من عدة جامعات عراقية .

وقال الدكتور الحجامي ” إن الندوة فصلية أقامها فرعا الطب والجراحة في كلية الطب في جامعة البصرة بالاشتراك مع اللجنة الاستشارية للأمراض الجلدية في دائرة صحة المحافظة على قاعة الندوات في مستشفى الصدر التعليمي وكانت تحت عنوان ” الندوة العلمية السابعة للأمراض الجلدية وجراحة الجلد بالليزر” وناقشت الندوة آخر المستجدات في علاج الإمراض الجلدية وجراحة الجلد واستخدام تقنيات الليزر في علاج وتجميل الأمراض الجلدية فضلا عن مناقشة حالات مرضية نادرة ، وشارك فيها أطباء اختصاص من كليات الطب في الجامعات العراقية إضافة الى ممثلين من شركات صنع الأدوية في العراق “.

وهدفت الندوة الى تطوير التواصل العلمي بين الأطباء الاختصاص في الأمراض الجلدية والاطلاع على آخر التطورات العلمية في هذا الحقل فضلا عن الاطلاع على تقنيات الليزر واستعمالاته .

وأوصت بعدم الاستهانة بالأعراض الجلدية البسيطة التي قد تكون مقدمة لأمراض خطره وضرورة التعمق في التشخيص الدقيق لكي يتم الوصول إلى المعالجات الناجعة لهذه الأمراض فضلا عن تتبع الحالات الصعبة منها ، كما أوصت الندوة أيضا بضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الندوات وبشكل دوري ومنتظم وتوسيع المشاركة في الندوات القادمة عن طريق إشراك اكبر عدد من الأطباء من داخل وخارج محافظة البصرة.

تدريسي في كلية الطب في جامعة ذي قار يشارك في ندوة طبية حول الإمراض الجلدية وطرق معالجتها بتقنية الليزر إقامتها جامعة البصرة
وفي ختام الندوة جرى تكريم الدكتور احمد عبد الحسين الحچامي بدرع المشاركة من إدارة المؤتمر

Recent Posts