اعلام الجامعة // نسرين الركابي

خلال حفل اقامه مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بمناسبة مرور خمسة اعوام على صدور مجلة تراث كربلاء الفصلية المحكمة .

فقد احتفى المركز بتكريم استاذين باحثين من جامعة ذي قار لاسهاماتهما العلمية في مجال البحث العلمي ، ودورهما الفاعل في انشطة المركز العلمية والثقافية .

اذ كرم المركز خلال الحفل الذي اقيم تحت شعار (مجلة تراث كربلاء الفصلية المحكمة تكرم باحثيها ) عدد من باحثي مجلة تراث كربلاء وكتابها وملاكاتها العاملة ومن بينهم الاستاذ الدكتور هادي شندوخ حميد والدكتور جمعة ثجيل حمدان التدريسيان في كلية الاداب جامعة ذي قار .

وقد حضر الحفل الذي اقيم على قاعة الامام الحسن وفود وشخصيات اكاديمية ودينية وفكرية وثقافية مهتمة بالشأن العلمي والبحثي في مجال التراث

يذكر ان الباحثين كانت لهما مشاركات واسعة للنشر في اعداد المجلة المذكورة لاسيما ما نشره الاستاذ الدكتور هادي شندوخ من بحث بعنوان (مركزية الجمهور في خطاب نهج البلاغة – قراءة في عهد الامام علي الى مالك الاشتر ) ، وبحث الدكتور جمعة ثجيل بعنوان (فضل ارض كربلاء في مرويات الامام الصادق عليه السلام) ، وتعد مجلة تراث كربلاء من المجلات العلمية العالمية المحكمة التي تتمتع بالرصانة العلمية .

Recent Posts