اعلام الجامعة //

كرمت دار النشر Elsevier الدكتور محمد هادي عضو الهيئة التدريسية في جامعة ذي قار و منحـته شهادة تقديرية.

وبحصوله على هذه الشهادة اثبت هادي ان الباحثين العراقيين حاضرون وبقوة في محافل البحث العلمي العالمي .

وان تكريم اليسفير له وهي اكبر دار نشر في العالم لهو خير دليل على ذلك .

ويأتي هذا التكريم على خلفية قيام الدكتور محمد هادي بنشر العديد من البحوث في مجلات الربع الاول (ََQ1) حصريا من بين كل مجلات دار النشر المعروفة وحصول احد ابحاثه على لقب افضل بحث, اضافة الى تقويمه العديد من البحوث العلمية لصالح دار النشر .

اما عن الشهادة التقديرية فهي نادرا ماتمنح الى الباحثين لان  لها محددات معينة منها عدد البحوث المنشورة في مجلات الربع الاول ومعدل الاقتباس الذي تسجله تلك البحوث و عدد البحوث التي يقومها الباحث وغيرها من المحددات .

وعن هذا التكريم صرح هادي قائلا : حملنا اسم العراق امانة في اعناقنا وحرصنا ان نمثله اروع تمثيل في محافل البحث العلمي العالمي وقد انعكس ذلك فيما انجزناه من بحوث علمية . تبنينا فيها النهج العلمي الحديث والرصانة العلمية في الكتابة و استخلاص النتائج و تبني الافكار الفريدة و الغير مسبوقة فتميزنا فيما انجزناه .

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور محمد هادي وهو أحد اعضاء هيئة التدريس في كلية التربية للعلوم الصرفة كان احد افراد البعثة العراقية الى استراليا للحصول على شهادة الدكتوراه في تخصص علوم الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات و قد عاد مؤخرا الى ارض الوطن و له العديد من البحوث في مجال تخطيط أمواج الدماغ (EEG) وهو من المجالات المعاصرة في تخصص تكنولوجيا المعلومات إذ يستخدم لــ تخطيط الدماغ بشكل كبير و تشخيص الصرع الذي يسبب أنماطاً غير طبيعية في قراءة التخطيط الدماغي و تشخيص اضطرابات النوم، الغيبوبة، وغيرها من الاعتلالات الدماغية .

انتهى//

.

915 عدد المشاهدات
Recent Posts