بيت المسرح في اتحاد الأدباء  يضيف رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام  للحديث عن المسرح في الناصرية

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي
بحضور وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، ضيّف بيت المسرح في اتحاد الأدباء رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام الدكتور ياسر البراك ،على قاعة الجواهري في محاضرة عن المسرح في الناصرية، والاثر الجمالي على المدينة.
وقالت الدكتوره سافرة ناجي التي ادارت الجلسة”:” ان  اتحاد الادباء يفتح اليوم فضاءاته المعرفية ويكسر حاجز المركز والهامش، مؤكدة ان” المعرفة لا تعرف المركزية، والمسرح المعني بالتغيير ولذلك تراه يبحث دوما عن الجديد وعن الهم الإنساني،مشيرة الى اننا نقف اليوم مع مصطلح إرادة التغيير، من خلال عنوان المحاضرة (الأثر الجمالي لمسرح المقهورين في مسرح مدينة الناصرية).
واوضحت ان” الدكتور ياسر البراك له قرارات مسرحية ويذهب باتجاه المضمر والمسكوت عنه،مشيرة الى ان ما يميز البراك انه ذهب بالمسرح وفكره الى الجامع وبذلك كسر التابو الذي يخشى الاقتراب منه الكثير».
ومن جانبه قال الدكتور ياسر البراك”عن اشتغاله بثنائية المركز والهامش،مبينا  في العالم الثالث غالبا هناك هذه الثنائية ولكن أحيانا يساء فهم هذه الثنائية، انا اتحدث من منطلقات فلسفية بينما البعض يجد اننا عندما نقول الهامش فإننا نقلل من قيمته وهذا خطأ كبير.
واضاف ان” نشاط جماعة الناصرية للتمثيل، وهي تختلف عن بقية الفرق المسرحية وهي اكبر من فرقة واقل من مؤسسة ولا تعتمد نظام الفرق المسرحية القائم على التخصص بل تعتمد على نظام الأسلوب الجماعي للإنجاز الفني، وتمتلك قدرة التميز في العمل فجمعت الهواة مع المتخصصين ولم يقتصر عملها على العروض المسرحية، بل تعمل على ان تكون مؤسسة ثقافية مسرحية من خلال الدورات وورش الكتابة والتطوير منذ عام تأسيسها عام 1992، والى الان..
في ختام الجلسة قدم الاتحاد لوح الجواهري للأستاذ البراك تقديرا لتجربته في المسرح والادب./انتهى
Recent Posts