الرؤيا

تنبع رؤية القسم من خلال تطوير مهارات الطلبة وتنميتها في مختلف المجالات الرياضية والكشفية والفنية والثقافية تمكن الطلبة من التفاعل والعمل والمساهمة بشكل كفوء بالدورات التطويرية والمنافسات الرياضية المختلفة والمخيمات الكشفية والمهرجانات الفنية والثقافية. واستغلال الروح الشابة وتنميتها على اسس علمية واتاحة الفرص امامهم لممارسة هواياتهم واظهار مكان الابداع في مختلف المجالات وتكوين مجتمع ذي سمات راقية.

 

الرسالة

تكمن رسالة القسم بتحقيق افضل النتائج من خلال اشتراك الفرق الجامعية والاحتكاك مع الجامعات الاخرى ورفع اسم جامعتنا عاليا وعلى كا الاصعدة فضلا عن التمييز في التقييم الجامعي السنوي وكذلك استقطاب الطلبة الجامعيين الموهوبين في مختلف المجالات وصقل مواهبهم وايصالهم الى افضل مستوى ممكن ، بالاضافة الى تنمية روح العمل الجماعي الواحد والمشاركة في الاعمال التطوعية للطلبة و اعداد وتهيئة ملاعب وصالات ذات مواصفات عالية وتطوير المهارات القيادية والتدريبية والتحكيمية والفنية للطلبة  .

 

الاهداف

– المساهمة في استثمار اوقات فراغ الطلاب في برامج هادفة ومفيدة للكشف عن مواهبهم وقدراتهم الرياضية والثقافية والفنية ومن ثم صقلها وتنميتها .
– توثيق الروابط بين الطلاب و اساتذتهم بما يحقق للطلاب الاستفادة من خبراتهم وسلوكهم .
– توثيق الروابط الاخوية بين الطلاب وتقوية روح التالف والمحبة والتعاون بينهم .
– الاستفادة من نتاجات الطلاب من اكتشاف مواهبهم للمشاركة في المسابقات بين الجامعات العراقية.
– ابراز وجه الجامعة المشرق على صعيد المحافظة والقطر وخارجه من خلال المشاركة في النشاطات الرياضية والفنية والثقافية