زار السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا الخفاجي صباح اليوم الخميس كلية العلوم الأسلامية اذ كان في استقباله السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسين خضير عباس وعدد من اساتذة الكلية.

وقد شارك رئيس الجامعة اثناء الزيارة في الحملة التي اطلقها مجلس الكلية والخاصة بتشجير اروقة الكلية وإدامة حدائقها ،إذ قام بمشاركة ابنائه الطلبة والأساتذة بغرس بعض شتلات الورود ونباتات الزينة في حدائق الكلية.

واوضح رئيس الجامعة ان الجامعة تدعم وتشجع على أقامة هذه الأعمال التطوعية وتحث طلبتها ومنتسبيها وتشجيعهم على الأهتمام بأروقة كلياتهم وزيادة مساحاتها الخضراء , وخلق الأجواء الملائمة وإظهارها بأحلى مظهر وجمالية لتكون أكثر ارتقاء بالبيئة الجامعية,، مثمناً جهود العاملين والمتطوعين لجهودهم واخلاصهم في العمل ونشر ثقافة التشجير وتوسيع المساحات الخضراء ،

من جانبه بين السيد عميد الكلية تضمنت الحملة التي قام بها طلبة ومنتسبي الكلية زراعة الاشجار دائمة الخضرة في حدائق كلية العلوم الاسلامية و تسوية الأرض وتوصيل المياه إليها والذي من شأنه الحفاظ على جمالية حدائق وساحات وممرات الكلية ، وخلق اجواء ملائمة وتوفير فضاءات نموذجية ،وذلك ضمن خطة اعدها مجلس الكلية الموقر لتهيئة الحدائق الخاصة بالكلية المتفق على تنفيذها ضمن مدة زمنية محددة .

مشيراً الى أن الهدف من هذه الحملة الى إظهار الكلية بحلتها الجديدة التي من شأنها نقل صورة مشرقة عن جمالية هذه المؤسسة العلمية واعادة ترميم البيئة الجامعية ومساحاتها الخضراء .

من جهتهم دعوا الطلبة المشاركين في الحملة الى المزيد من المشاريع المستقبلية التي تنهض بواقع الجامعة وكلياتها، وتوسيع العمل الطوعي كونه يقوي التواصل بين الطلبة والكوادر التدريسية, لما له من تأثير ايجابي على المستويات العلمية والنفسية للوصول الى بيئة دراسية نظيفة وجميلة خالية من التلوث.

52 عدد المشاهدات
Recent Posts