برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة وبالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة ذي قار دورة عن السلامة والصحة المهنية للمدة من 14 -16 / 11 / 2021 .

وذلك بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور كمال حامد ياسر والسيد المساعد الأداري لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي حسين جلود الزيدي وعدد من السادة التدريسيين،افتتحت الدورة بمحاضرة توعوية القيت من قبل المقدم احمد شاكر من مديرية الدفاع المدني في المحافظة  .

قدم فيها شرحا مفصلاً عن نظام إدارة الصحة والسلامة وما هي عناصره الاساسية  والفعالة التي تؤثر عليه و خطوات تحسين السلامة في مكان العمل والاستعداد الجيد لحالات الطوارئ ومعرفة بيان سياسة الصحة والسلامة المهنية.

وتضمنت الدورة تعريف المشتركين بافضل ممارسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وكيفية تعريف وتحليل ومعالجة ومتابعة المخاطر في المؤسسات والشركات والأماكن المختلفة فضلا عن بيان الأجراءات الوقائية المناسبة واعداد التقارير الادارية عن اجراءات التحسين في نظام السلامة والصحة المهنية.

وكذلك تطرقت الدورة الى أهمية الالتزام بمعايير السلامة للمواد الكيمياوية والبايولوجية الخطرة المستعملة في المختبرات العلمية المختلفة، والتوعية بهذا الجانب عبر اقامة الدورات التدريبية والنشاطات لرفع وعي العاملين والوصول إلى بيئة صحية آمنة من المخاطر.

هذا وقد حضر الدورة ممثلين من مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار وعدد من الخريجيين وحملة الشهادات العليا أضافة الى شخصيات من منتسبي دوائر المحافظة المختلفة ومنتسبي جامعة ذي قار .

67 عدد المشاهدات
Recent Posts