برعاية مكتب مستشار محافظ ذي قار للشؤون الرياضية الكابتن محمد الصائح اختتمت على قاعة عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ذي قار الورشة التخصصية بالاصابات الرياضية بعنوان( الإصابات الرياضية والاسعافات الأولية) .

الورشة التي استمرت ليومين تضمنت ثلاثة محاور حيث تطرق الاستاذ المساعد الدكتور احمد عطشان الركابي في محورها الاول الى أهمية الطب الرياضي وعلاقته بالمنظومة الرياضية وبين فيه ماهي الاصابات الرياضية واسباب حدوثها وطرق الوقاية منها مشيراً الى اهمية دور المدربين في معرفة خصائصها .

اما المحور الثاني فقد تطرق فيه الاستاذ المساعد الدكتور علي عواد الى دور التكاملي لفريق الطب الرياضي واهميته في مرافقة المنتخبات والاندية الدولية والمحلية مبينا اهم الاصابات الخطرة التي تحدث في الملاعب الرياضية وطرق اسعافها .

فيما جاء المحور الثالث للورشة والذي قدمه اخصائي العلاج الطبيعي في دائرة صحة ذي قار الدكتور زهير ناظم بعنوان( التطبيقات العملية لاسعاف الاصابات الرياضية ) حيث قدم تطبيقا عملياً للكشف عن بعض انواع الاصابة الرياضية وطرق تاهيلها .

واختتمت الورشة بكلمة للدكتور عادل عودة الغزي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتي أكد فيها على ضرورة أن يأخذ ألصرح الأكاديمي دوره في مواكبة الشأن الرياضي في مختلف اصنافه مؤكداً على اقامة العديد من الدورات والورش التدريبية التي سوف تعقد لاحقاً وفي مجالات اخرى .

هذا وقد حضر الورشة عدد من المهتمين بالاصابات الرياضية والمدربين وبعدها تم توزيع شهادات المشاركة على جميع المشتركين فيها .

499 عدد المشاهدات
Recent Posts