شارك طالب الدراسات العليا في مرحلة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ذي قار حبيب عبدالله طالب في دورة “دراسة الشارة الخشبية” للجمعيات الكشفية الأهلية العراقية
التي أقامتها جمعية الكشافة العراقية / مجلس كشافة العراق وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية وقسم النشاط الرياضي والمدرسي على ارض مخيم الحدباء الكشفي في ام الربيعين وتحت شعار (يد واحدة من أجل قيادة واعدة) للمدة من ٥ – ٢٠٢١/٤/١١.

وأوضح القائد الكشفي حبيب عبدالله تمت مشاركتنا ضمن مشاركة جمعية السلام للكشافة الجامعية في وزارة التعليم العالي والبحث العملي /جهاز الإشراف والتقويم العلمي قسم النشاطات الطلابية.

مبيناً هدفت الدورة الى اعداد قادة كشفيين يساهمون في تدريب دارسيهم في المراحل القادمة ، حيث كانت هناك دراسة نظرية وأخرى عملية على يد قادة تدريب دوليين ومساعدين ، وتم اخذ كافة وسائل السلامة والوقاية والتعقيم والتباعد ما بين الدارسين للحفاظ على سلامة الجميع .

مضيفاً ان الدورة تضمنت محاضرات نظرية حول محاور عديدة منها ، خدمة وتنمية المجتمع ، والدور التربوي للقادة الكشفيين ونصب الخيم بأسرع وقت مع تهيئة الأماكن المناسبة لها ، وكيفية إسعاف المرضى و التعرف على ارتفاعات وقياسات واتجاهات البنايات والعمران في حال عدم توفر أدوات القياس .

هذا وكرم السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس الطالب حبيب عبدالله نتيجه لمشاركته وحصوله على شهادة الدورة الكشفية بشهادة تقديرية ومنحه كتاب شكر وتقدير تثميناً لجهوده .

154 عدد المشاهدات
Recent Posts