تدريسي من كلية الهندسة بجامعة ذي قار يشارك في مؤتمر علمي تقيمه الجامعة التكنولوجية وجامعة الفراهيدي .

شارك التدريسي بكلية الهندسة بجامعة ذي قار الأستاذ الدكتور حسين طوكان ببحث علمي في المؤتمر الدولي في الهندسة والتكنولوجيا المستدامة الذي اقيم من قبل الجامعة التكنولوجية وجامعة الفراهيدي لعام 2020 .

وقال الأستاذ الدكتور حسين طوكان بفضل الله شاركنا ببحث علمي كان بعنوان (دراسة عددية لجريان الدم خلال صمامات القلب الصناعية) فقد تناول البحث دراسة تحليل تدفق الدم من خلال صمامات القلب الصناعية (Titling disc valve) بزوايا مختلفة لميل الصمام وتم اعتماد طريقة الحجم المحدود لحل معادلات الاستمرارية والزخم والطاقة باستخدام نموذج k-e.

وبين حيث أظهرت النتائج أن منطقة تكوين الدوامة قبل وبعد الصمام الاصطناعي يمكن أن تزداد بشكل واضح في منطقة إعادة الدوران بعد أن يزيد الصمام الصناعي من رقم رينولدز. وايضا لوحظت القيمة القصوى للسرعة في الجانب السفلي بعد مقارنة الصمام بالجانب العلوي للصمام.

وأشار يتمثل حداثة هذا البحث في الحصول على نتائج جديدة لزاوية محددة للصمام نظرًا لأن معظم الأبحاث ركزت على الزوايا القياسية. مؤكدا في نهاية المؤتمر حصلنا على شهادة مشاركة من القائمين على المؤتمر نتيجة لجهودنا المبذولة .

يذكر ان الأستاذ الدكتور حسين طوكان لديه 13 مشاركة في مؤتمر عالمي سابق توزعت بين ماليزيا وايطاليا واسبانيا وسويسرا ، وكذلك نشر اكثر من 30 في مجلات عالمية ذات عامل تأثير عالمي مسجلة في قاعدة البيانات العالمية سكوباس وكلارفيت.

258 عدد المشاهدات
Recommended Posts