نشر الدكتور المهندس اسعد قاسم معكوط من رئاسة الجامعه-قسم الاعمار والمشاريع
بحثاً علمياً بعنوان ( تحديد نقاط الصدمات على الهياكل المركبة باستخدام طرق تصويرية مطوره) في المؤتمر العالمي السنوي الذي أقيم في ولاية كالفورنيا  بالولايات المتحده  .

وقال الدكتور لموقع الجامعة بسبب الوباء العالمي تم الغاء حضور المشاركين للمؤتمر وتحويله الى مؤتمر اون لاين حيث قمت بتسجيل فيديوي لشرح محتويات البحث وتم عرضها في المؤتمر  تحت عنوان    Impact localization on composite plates using two developed imaging methods plates using two developed imaging methods  وتم انجاز هذا البحث بالتعاون مع مختبر لمس في جامعة ساوث كارولاينا.

واوضح قد تناول البحث استخدام طرق تصويريه مطوره في الكشف عن العيوب المتكونه في هياكل المركبات الجويه نتيجة صدمات الاجسام الغريبه ونتيجة الحمل الدوري اثناء الطيران.

وتعتمد هذه الطريقه على نصب مجسات على الهيكل لغرض استلام موجات الصدمه او الموجات نتيجة حصول التشققات ، وتدخل الموجات المستلمه ضمن طرق تحليليه لغرض تحديد مكان الصدمه او العيب في الهيكل المراقب لغرض المعالجه لاحقا .

وهذه الطريقه مفيده لمنع حصول الحوادث الخطره في المركبات الجويه  نبذه عن المؤتمر.

كان المؤتمر سابقاً جمعية مهندسي آلات التصوير الفوتوغرافي ، وفيما بعد سمي جمعية مهندسي آلات التصوير الضوئي وهذه الجمعيه هي جمعية مهنية دولية غير هادفة للربح لتكنولوجيا البصريات والضوئيات ، تأسست في عام 1955. تنظم المؤتمرات الفنية والمعارض التجارية والمستمر برامج تعليمية للباحثين والمطورين في مجالات الفيزياء القائمة على الضوء، التي تقام في سان فرانسيسكو

مكان العمل: رئاسة الجامعه- قسم الاعمار والمشاريع
الشهاده والاختصاص: حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسه الميكانيكيه- الميكانيك التطبيقي من جامعة ساوث كارولاينا في الولايات المتحده\ 2019.

ومن الجدير بالذكر المهندس اسعد قاسم حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسه الميكانيكيه- الميكانيك التطبيقي من جامعة ساوث كارولاينا في الولايات المتحده\ 2019

قسم الإعلام_والعلاقات العامة
‏University of Thi_Qar#

Recent Posts