رئيس جامعة ذي قار يلتقي محافظ ذي قار والاخير يتخذ عدد من القرارات لصالح الجامعة

اعلام جامعة ذي قار /طالب الموسوي

وجه محافظ ذي قار يحيى الناصري بتشكيل فريق عمل مشترك من الجامعة والجهات ذات العلاقة لإكمال متطلبات مجمع الحضارات السكني الجامعي ولاسيما تنفيذ مشروع شبكة الماء ، واكمال متطلبات منح سندات تمليك الدور السكنية لشاغليها .

كما وجه محافظ ذي قار اثناء لقائه رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي في مبنى المحافظة على انشاء جسر حديدي عائم على نهر الفرات لتسهيل عملية عبور الطلبة ومنتسبي الجامعة من والى المدينة الجامعية في المصطفاوية ، فضلا عن المباشرة باكساء الشارع الرئيس المؤدي الى الجامعة .

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري قد اكد على استعداد الحكومة المحلية في المحافظة على التعاون مع الجامعة لأنجاز المشاريع العمرانية المتوقفة وايجاد الحلول المناسبة لها وتسهيل إكمالها اثناء استضافة مجلس الجامعة له الشهر الماضي .

وقد ثمن السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء جملة القرارات التي اتخذها السيد المحافظ والتي تعبر عن حاجة ملحة من شأنها ان تنعكس بشكل ايجابي على الواقع العلمي والعملية التعليمية في الجامعة . كما اكد رئيس الجامعة وبحسب ما جاء في اللقاء على انه سيتم خلال الايام القادمة المباشرة بتنفيذ هذه القرارات .

وتدير جامعة ذي قار 20 كلية علمية وانسانية ينتظم فيها للدراسة اكثر من 20 الف طالبا وطالبة يتوزعون على اكثر من ٦٥ قسما علميا فيما تضم اربعة مراكز بحثية وخدمية تقدم مختلف الخدمات البحثية والتدريبية والخدمية للمؤسسات والافراد/انتهى