العتبة الحسينية المقدسة تهدي مجموعة  من مطبوعاتها إلى مركز أبحاث الأهوار

اعلام الجامعة // نسرين الركابي

أهدت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مجموعة من مطبوعاتها الى مركز ابحاث الاهوارجامعة ذي قار ، سعياً منها  لتعزيز اصر التعاون بين المؤسسات العلمية كجامعة ذي قار  و العتبات المقدسة في العراق لدعم المسيرة العلمية في بلدنا العزيز .

وقال أ.م.د علي عبد الخبير مدير مركز ابحاث الاهوار ان المطبوعات أشتملت نسخا لأعداد من مجلات ( الأحرار و القوارير و الحسيني الصغير) و التي تصدرها العتبة المقدسة بشكل دوري.

واشار ايضا انها تهتم بمواضيع مختلفة تشمل كافة أوجه الحياة، ومنها ما يعنى بشؤون المرآة كمجلة (قوارير) و أخرى تعنى بالطفولة كمجلة ( الحسيني الصغير).

من جانب اخر أوضح مدير المركز لمن لديهم الرغبة بمطالعة هذه المطبوعات و أي مطبوعات او أي مؤلفات أخرى زيارة مكتبة المركز و التي تحتوي على الكثير من الكتب و المصادر العلمية في مختلف مجالات المعرفة.

و من الجدير بالذكر أن المركز قد أهدى في وقت سابق عدد من الرسائل و الأطاريح الجامعية من نتاجات طلبة جامعة ذي قار اشتملت على مواضيع تخص (التاريخ الإسلامي و اللغة العربية) الى كلاً من العتبة الحسينية و العتبة  العباسية المقدستين في كربلاء ، دعما منه لجهود العتبتين في رفد مسيرة العلم في عراقنا العزيز.