في إطار حرص كلية الأدارة والاقتصاد متمثلة بعميدها الأستاذ الدكتور صادق زوير السعيدي وتأكيده على تقديم الدعم اللوجستي والتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحافظة استضافت الكلية ورشة تثقيفية لفريق مفوضية الانتخابات / مكتب محافظة ذي قار بالتعاون مع مؤسسة انهر الخير لتعليم حقوق الانسان  حول توعية الشباب بأهمية المشاركة في الإنتخابات ،

وتضمنت الورشة التي حاضر فيها كلٍ من الأستاذ رائد عزيز عودة و الاستاذ قاسم الربيعي من مكتب انتخابات ذي قار محاضرة توزعت على اربعة محاور تمثلت في شرح اجراءات اعتماد المراقبين الدوليين والمحليين.

و التطرق الى آلية عملية التصويت والاجراءات المتبعة في يوم الاقتراع الخاص والعام ، وتعريف الناخب بالمستمسكات المطلوبة في يوم الاقتراع وتوضيح ماهية البطاقة الالكترونية والبطاقة البايومترية وكيف سيتم استعمالها في يوم الاقتراع من قبل الناخب.

وفي ختام الندوة اثنى السيد معاون العميد للشؤون الادارية( م. علي جويد حسن) على الجهود المبذولة من قبل ملاكات المفوضية للايضاحات والتفاصيل التي قدمها المدربون ، داعيا المفوضية الى عمل ندوة ثانية خلال الايام المقبلة لتشمل شريحة اوسع من اساتذة وطلبة الجامعة بشكل عام.

هذا وقد دأبت كلية الادارة والاقتصاد على عقد واستضافة الندوات التثقيفية لجميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني ذات الشان الانتخابي استعدادا لاجراء الانتخابات المقبلة في العاشر من تشرين الاول لعام 2021.

Recent Posts