برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم ستنطلق فعاليات المهرجان الجامعي الإلكتروني الأول للفنون التشكيلة والذي يقيمه قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة للمدة
12-10/ 8 / 2020.

 

 

 

 

 

 

وقال رئيس القسم الأستاذ الدكتور ربيع لفته داخل لموقع جامعتنا الإلكتروني ان هذا المهرجان هو لغرض التعرف على مواهب الطلبة في الفنون التشكيلية التي تشمل اللوحات الفنية بمختلف أنواع الألوان( التقنية. الاكريليك. الحبر .الفنينيل. المائية. الجرافت. الرصاص. الكولاج …وغيره ) بحيث يمكن للطلبة بالرسم من أي نوع من الخامات (نسيج .ورق خشب .بلاستيك .حديد او غير ذلك ).

 

 

 

 

 

وبين اما الأبعاد القصوى المسموح بها للوحة الفنية هي 100سم لكل جانب ، بحيث تكون المسابقة مفتوحة لجميع الطلبة الموهوبين وان لا يقل عدد اللوحات عن ثلاث ولا تزيد عن خمسة ويجب أن تتوافق هذه اللوحات مع قيم المجتمع وأفكاره وأن تكون خالية من الاشكال التي تخدش الحياء الاجتماعي وتتنافى مع قيمنا العربية والإسلامية.

 

 

 

وأشار بالإضافة إلى ذلك ان تبتعد موضوعات اللوحات عن العنصرية والطائفية والأفكار الوجودية وتقترب من القيم الاجتماعية والتربوية التي ترتبط بقيم المهرجان وأهداف ورسالة القسم.

وأوضح باعتباره مهرجان يرتبط بمؤسسة أكاديمية وجامعية يفضل ان تكون اللوحات حديثة التنفيذ تناقش الظرف الحالي وتبعث الأمل في الحياة في ظل الجائحة وتداعياتها النفسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

 

 

 

مؤكداً يجب ان تصور اللوحات تصويراً يمتاز بدقة عالية ، ولهذا تهمل اللوحات التي لاتتميز بهذا الشرط ، كما سيتم استلام اللوحات حسب الإعلان أعلى .. وبذلك سوف يتم تحديد الفائز بالمراتب الأولى لغرض تمثيل جامعتنا في المهرجان الوزاري الذي تقيمه الوزارة للفترة من 23_25 / 8/ 2020 .

Recent Posts