التقى السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي برفقة اعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة استحداث جامعة الشطرة مدير عام شركة نفط ذي قار المهندس علي خضير العبودي وعدداً من المهندسين ومدراء الاقسام فيها .

وقدم السيد رئيس الجامعة والوفد المرافق له خلال اللقاء الذي عقد في مقر الشركة شكرهم وتقديرهم للسيد مدير الشركة وذلك تقديراً وتثميناً لجهوده الكبيرة التي بذلها في دعم جامعة الشطرة من اجل تأهيل ابنية مقر الجامعة والذي سيضم مبنى رئاسة الجامعة وعدد من الكليات .

واشار الخفاجي ان محافظة ذي قار وبهمة المخلصين من ابنائها ستشهد ولادة صرح علمي كبير يمثل جامعة الشطرة حيث تظافرت الجهود المخلصة لدعم هذا المشروع .

واكد رئيس الجامعة ” إن جامعة ذي قار بملاكاتها الهندسية قد أنجزت الكشف الفني الخاص بالصيانة وستتكفل الدائرة الهندسية في الشركة بإكمال إجراءات التعاقد واحالة المشروع” .

من جانبه أكد مدير عام شركة نفط ذي قار ” إن وزارة النفط وشركة نفط ذي قار ماضية في دعم القطاعات الخدمية في المحافظة والسعي بكل امكاناتها للارتقاء بالمحافظة وتلبية احتياجاتها الضرورية وتذليل المعوقات وأن دعمنا لجامعة الشطرة يأتي من ايمانناً لأهمية وجود هكذا صرح علمي وحضاري تستحقه الشطرة والاقضية المجاوره لها .

يذكر أن جامعة الشطرة التي سيتم استحداثها وفقا لقرار مجلس الوزراء ١٤١ تضم كليتي الطب البيطري والتربية للبنات وستشهد قريبا استحداث كلية الهندسة وإحالة عدد من المشاريع العمرانية فيها .

Recent Posts