نظمت كلية العلوم في جامعة ذي قار اليوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٨/١٥، حفلا تأبينيا على روح المرحوم الأستاذ الدكتور محسن عريبي الدخيلي احد اساتذة قسم الكيمياء في الكلية والذي وافته المنية يوم الجمعة متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا ، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس والسيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبدالأمير ميناس وجمع من اساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية بالاضافة الى ذوي الفقيد .

استهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة للسيد رئيس الجامعة حيث ذكر فيها ” نعزي انفسنا والاسرة التعليمية في الجامعة بهذا المصاب الجلل وذلك بفقد عالماً من علماء جامعة ذي قار ومثالاً للشخصية الأكاديمية الذي قدم الكثير من العطاء العلمي والثقافي، مضيفاً كان رحمه الله مثالا للأستاذ القدير الذي يفيض حكمة وعلماً ” .

وقد سجل حضوراً أكاديميا حافلا بالعديد من المنجزات في كلية العلوم وقدم خدمات علمية جليلة في مجال تخصصه ، وكان تربويا اغنى مسيرة التعليم ، وأباً عطوفاً لجميع طلبته، مشيراً الى ان خسارته لن تُعوض لما يمثله من ذاكرة علمية ومسيرة إبداعية تمتد لفترة من الزمن، .

معبراً عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الأليم لعمادة الكلية وأساتذتها وطلبتها ولذوي الفقيد ، داعياً الله سبحانه وتعالى بان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه وأصدقائه الصبر والسلوان.

من جانبه قال عميدالكلية الاستاذ المساعد الدكتور هيثم عبدالأمير ميناس خلال حفل التأبين فقدنا قامة اكاديمية علمية ، يشهدُ لها الجميع بالعلم والاجتهاد، والاخلاص والمثابرة، حيث كان الراحل دوماً مرجعاً علمياً مهماً، وعلامة بارزة في قسم الكيمياء.

مشيرا الى ان التأبين جاء لاستذكار سِفر للراحل وما تركه من الأثر والتعامل الحسن والاخلاص في التدريس والتعامل الابوي مع الطلبة، رحم الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه ، وزملاءه، وطلبته الصبر والسلوان .

هذا وتخلل الحفل استعراض المسيرة العلمية والأكاديمية للفقيد من خلال زملاءه التدريسيين في الكلية ، وفي نهاية الحفل منحت الكلية عائلة المرحوم درع الولاء الوظيفي والتميز الأكاديمي إجلالا وإكراما لما قدمه خلال مسيرته العلمية والأكاديمية .

Recent Posts