حالة الطقس

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الاول لشركة نفط ذي قار بالتعاون مع جامعة ذي قار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الاول لشركة نفط ذي قار بالتعاون مع جامعة ذي قار

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

 

اقامت شركة نفط ذي قار بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة ذي قار المؤتمر العلمي الاول وتحت شعار(الثروة النفطية والبحث العلمي) على قاعة الاجتماعات في رئاسة الجامعة بمنطقة المصطفاوية للفترة من 28-29 تشرين الثاني الجاري ،بحضور عدد كبير من الاساتذة والباحثين فضلا عن الشركات الاجنبية العالمة بالمحافظة.

 وقال رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر في كلمة القاها في حفل الافتتاح "اننا نثني على الخطوات الكبيرة لشركة نفط ذي قار لما حققته من انتاج كبير قياسا بعمر تأسيسها القصير.

واضاف ان "شركة نفط ذي قار بحاجة الى معطيات الاساتذة في كلية الهندسة بجامعتنا وهم من المتخصصون في هندسة النفط ، فضلا الى حاجتنا للذهاب الى الحقول والى التجربة الملية كي تكن لديهم اطلاع على طرائق الانتاج، متمنيا  للمؤتمر والمؤتمرين النجاح.

ومن جانبه اشار مدير شركة نفط ذي قار خلال كلمته في حفل الافتتاح "ان هذا المؤتمر هو ثمرة التواصل العلمي الحقيقي الجاد بين المؤسسات الأكاديمية المتمثلة بجامعة ذي قار وحقل العمل المتمثل بشركة نفط ذي قار ، مشيرا الى حرص الشركة واللجنة العلمية للمؤتمر في اختيار البحوث المشاركة ذات الطابع التطبيقي والعلمي والتي تساهم في رفد الصناعة النفطية في العراق بأفكار ومشاريع تلبي متطلبات وطموحات التنمية الاقتصادية" .

واوصى المؤتمر في ختام اعماله الى ايجاد خطط ووضع الخطوات اللازمة لتوسيع المشاركة وجعله يستقطب اكثر عدد من الباحثين من داخل المحافظة والانفتاح على الجامعات العراقية والدولية من اجل الحضور والمشاركة كون عملية البحث العلمي لها من المردودات الايجابية الكثير والتي تساهم في تطوير الشركة بصورة خاصة والقطاع النفطي بصورة عامة، مع اقامة المؤتمر سنويا

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls