حالة الطقس

مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة ذي قار ينشر ثلاث بحوث جديدة في مجلات عالمية رصينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة ذي قار ينشر ثلاث بحوث جديدة في مجلات عالمية رصينة

اعلام الجامعة / فلاح طه

نشر الدكتور سليم عذيب محمد الحميداوي مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة ذي قار ثلاث بحوث جديدة في مجلات عالمية رصينة وبمشاركة باحثين من عدة دول. حيث نشرت مجلة Neural Computing and Applications  وهي مجلة بريطانية  رصينة جدا وتصدر من دار النشر العالمية Springer ولها معامل تاثير  4.213 ومصنفة Q1 ضمن مستوعب كلارفث انالتيك وسكوبس.

وبين الدكتور سليم الحميداوي ان عملية النشر في هذه المجلة امتدت الى عامين واربعة اشهر من عميلة تسليم البحث الى عملية القبول ثم النشر. وكان عنوان البحث"Development of a hybrid PSO–ANN model for estimating glucose and xylose yields for microwave-assisted pretreatment and the enzymatic hydrolysis of lignocellulosic biomass" .

وتضمن البحث تطوير نموذج تخميني باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي لتخمين الكلوكوز والزايلوز الناتج عن استخدام طاقة المايكرويف مع الحامض المخفف كطريقة معالجة الاولية والمعالجة المتقدمة بالأنزيمات للمواد اللجنوسيللوزية. وقد حصل البحث على صدى واسع بين الباحثين من خلال عملية تحميل البحث .

فيما نشر البحث  الثاني في مجلة  ORIENTAL JOURNAL OF CHEMISTRY وهي مجلة مصنفة ضمن مستوعبي كلارفت اناليتيك وسكوبس وكان عنوان البحث " Treatment of Contaminated Landfill Leachate using Aged Refuse Biofilter Medium" في هذه الدراسة ، تمت معالجة السائل الراشح في مناطق الطمر الصحي  في مرشح بيولوجي معدل لغرض التخلص من الملوثات.

كما ونشرت مجلة Journal of Engineering Science and Technology وهي مجلة مصنفة ضمن مستوعبي كلارفت اناليتيك وسكوبس بحثا اخربعوان "EFFECTS OF MICROWAVE ABSORBERS ON THE PRODUCTS OF MICROWAVE PYROLYSIS OF OILY SLUDGE" والذي تضمن دراسة تاثير اختلاف عوامل امتصاص طاقة المايكرويف على نواتج عملية التحلل الحراري للمخلفات الصلبة الناتجة عن محطات معالجة مجاري في  المصافي النفطية باستخدام طاقة المايكرويف من اجل تحويل هذه المخلفات واعادة تدويرها  كمصادر للطاقة.

يذكر ان الدكتور سليم الحميداوي يعتبر من المختصين في مجال استخدام طاقة المايكرويف في معالجة المخلفات الصلبة  وتحويلها الى مواد  نافعة ولديه العديد من البحوث في هذا المجال.

 

 

.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls