حالة الطقس

باحث من جامعة ذي قار يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس في الجمهورية الالمانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحث من جامعة ذي قار يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس في الجمهورية الالمانية

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

شارك باحث من جامعة ذي قار، في المؤتمر العلمي الدولي الخامس لعلم النفس الاسلامي الذي عقده المعهد الدولي لتبادل المعرفة بالتعاون مع الأمانة العامة لمؤتمر علم النفس الإسلامي في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقال الدكتور جلال شنته جبر من كلية التربية للعلوم الصرفة ممثل الجامعة للمؤتمر لـ(موقع الجامعة)": شاركت في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي الخامس لعلم النفس الاسلامي بدراسة الموسومة(اضطرابات سوء التكيف وعلاقته بالانجاز الدراسي والاتجاه نحو البيئة المدرسيه ....العراق انموذجا .

  واضاف ان "الدراسة تهدف الى معرفة اضطراب سوء التكيف وعلاقته بالانجاز الدراسي والاتجاه نحو البيئة المدرسية في العراق ، مبينا انه تم تحديد الدراسة بطلبة الدراسة الثانوية(المتوسطة والاعدادية) واختيرت محافظة ذي قار لانجاز الدراسة ،حيث تم اختيار 295 طالبا وطالبة موزعين على 20 مدرسة ثانوية حكومية واهلية للبنين والبنات وذلك لتطابق عنوان الدراسة مع اضطراب سوء التكيف والبيئة .

 واشار الى ان الدراسة" خلصت الى ان هناك ضعف في المستوى الدراسي للطلبة بصورة عامه، وكذلك اهمال معظم الطلبة للتحضير اليومي ،وضعف دافعية الطلبة نحو التعلم في المدرسة، وتبين ايضا غياب معظم الطلبة عن مدارسهم لانشغالهم بالعمل خارجها، كما خصلت الدراسة الى ان بعض ادارات المدارس تلجأ الى استخدام القسوة في التعامل مع الطلبة مايسبب نفورهم منها.

 

واوصت الدراسة الى تنمية رغبات وميول الطلبة نحو المواد الدراسية، والعمل على تطوير اتجاهات ايجابية للطلبة نحو المدارس، وتطوير نظام المدارس من خلال ادخال طرائق تدريس حديثة واسلوب ادارة الصف وتنظيم الوقت، فضلا عن الاهتمام بالمختبرات العلمية لمساعدة الطلبة لفهم موادهم الدراسية.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls