حالة الطقس

رئيس الوزراء يلتقي قيادات التعليم العالي ويحذر من استغلال الجامعات لمنابر سياسية وانتخابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الوزراء يلتقي قيادات التعليم العالي ويحذر من استغلال الجامعات لمنابر سياسية وانتخابية

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

 اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أهمية الحفاظ على استقلالية الجامعات وإبعادها عن التسييس او استغلالها لمنابر سياسية وانتخابية ، محذرا من تحول الجامعات الى الكسب المالي على حساب النوع والأمانة العلمية وحاجة المجتمع .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اللقاء الموسع مع الملاك المتقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والاهلية وعدد من التدريسيين .

ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء الجامعات للاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات الاكاديمية والعلمية العراقية في الداخل والخارج الذين ابعدتهم الظروف عن بلدهم ، والتركيز على رصانة وسمعة الجامعات والارتقاء بمستواها في التصنيف العالمي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع الجامعات في العراق ومشاريعها واحتياجاتها ومتطلبات خططها المستقبلية وما يتعلق بالحقوق والامتيازات .

وفي ختام اللقاء تسلم سيادته من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى وثيقة إيفاء العراق بكامل التزاماته الدولية بإتلاف مخلفات الاسلحة الكيميائية.

استعرض السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنجازات الوزاره في مجال تطوير المناهج والاعتماد على نظام المقررات اللقاء كان مع جميع روساء وممثلي الجامعات لمعرفة وقد أوعز معالي رئيس مجلس الوزراء بتلبية احتياجات الجامعات وفق الإمكانيات المتاحة.

وشاركت جامعة ذي قار ضمن وفد يتراسه رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls