حالة الطقس

ندوة علمية عن مرض السكري وعلاقته بالبيئة في مدينة الناصرية بكلية التربية للعلوم الانسانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ندوة علمية عن مرض السكري وعلاقته بالبيئة في مدينة الناصرية  بكلية التربية للعلوم الانسانية

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ذي قار ندوة علمية تحت عنوان (بيئتنا عنوان ثقافتنا ) على قاعة المعرفة بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعيم كريم الشويلي واساتذة قسم الجغرافية في الكلية وعدد من الاساتذة الباحثين بهذا المجال فضلا عن عدد من طلبة الكلية .

وقال عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور كريم نعيم الشويلي لـ(موقع الجامعة)": ان الهدف من اقامة هذه الندوة يأتي بالدرجة الاساس لتعريف المجتمع بمرض السكري واسبابه وطرق الوقاية منه وتوفير اجواء بيئية مناسبة للحد منه . وبيان دور الاتربة  والغبار في تلوث البيئة ومصادرها وكيفية اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية البيئة من الغبار .

واضاف "كما ان الدراسات التي قدمها الاساتذة الباحثون تطرقت الى تدهور البيئة وعدم وجود الرقابة وعدم تفعيل القوانين الخاصة بحماية البيئة. كما ذهبت الى التغييرات المناخية وتأثيرها على ثروة النخيل التي تعد من المصادر الرئيسة لغذاء الانسان.

من جانبه اشار رئيس قسم الجغرافية في الكلية  الدكتور  تحسين جاسم شنان ": ان الندوة تضمن  قراءة (4) بحوث علمية ، ناقش البحث الاول منها مرض السكري وعلاقته بالتلوث البيئي في مدينة الناصرية للدكتور عادل مكي ، فيما تحدث البحث الثاني عن الاستفادة من تقنيات التحسس في بناء نظام مراقبة العواصف الغبارية على العراق وعلاقتها بالمتساقطات  الجوية على مدينة الناصرية للدكتور حسن سوادي نجيبان .

واضاف" كما بين البحث الثالث من الندوة ملائمة المتطلبات المناخية لزراعة اشجار النخيل بموجب معطيات التغير المناخي في العراق للدكتور فهد احمد ، فيما اختتمت الندوة بدراسة قدمها الدكتور يونس كامل حملت عنوان بيئتنا تحتضر وبيان اساب هذا الاحتضار ومعالجاته ./انتهى

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls