حالة الطقس

جامعة ذي قار تشارك في المؤتمر العام الخامس لاتحاد المدربين العرب في تونس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة ذي قار تشارك في المؤتمر العام الخامس لاتحاد المدربين العرب في تونس

اعلام الجامعة /طالب الموسوي

 شاركت جامعة ذي قار في المؤتمر العام الخامس لاتحاد المدربين العرب الذي عقد إعماله في تونس لمدة(4) ايام وتحت شعار (التدريب والتحديات المعاصرة وطموحات التشغيل) وذلك في اطار اعلان اتحاد المدربين العرب تونس العاصمة العربية للتدريب الاحترافي لسنة 2017. بمشاركة (90) متخصصا في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية ويمثلون(10) بلدان عربية.

وقال الدكتور قصي ابراهيم الحصونة من كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ذي قارلـ(موقع الجامعة)": ان المؤتمر يهدف الى تشجيع وفتح فرص التعاون الاقليمي والعربي في مجال تنمية رأس المال البشري ودعم التشغيل واتاحة فرص الاستثمار في مجال التعليم الفني والتدريب المهني والتشغيل.

واضاف"كما ان المؤتمر بحث مسالة معادلة الشهادات في مجال التكوين المهني بين الدول العربية وهذا لن يتم الا بتوحيد المعايير في هذا المجال وفق تعبيره ، مشيرا الى ان الاتحاد يتطلع الى تحديد اليات الاستثمار في رأس المال البشري والعمل على تنفيذها بما يدعم دوره في عملية التنمية وزيادة القدرة الانتاجية والتنافسية إلى جانب عرض واقع التدريب في الوطن العربي ، الذي يعتبر متأخرا عن الركب التكنولوجي العالمي حيث تولي معظم الدول العربية التعليم العام اهتماما يفوق اهتمامها بالتعليم الفني والتدريب المهني فضلا عن النظرة المجتمعية السلبية لهذا النوع من التعليم.

وبين"ان حضور مثل هكذا مؤتمرات هو فرصة لتبادل الآراء بين المشاركين من مختلف الدول العربية حول السياسات والمقاربات للارتقاء بمنظومات التعليم الفني والتدريب المهني لتستجيب للاحتياجات الحالية والمستقبلية لأسواق العمل من المهن والتخصصات وحتى تكون قاطرة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالوطن العربي.

واوضح "كما تم خلال المؤتمر بحث التحديات والفرص المتاحة لجودة التدريب في ما يتعلق بالاستدامة وتوفير فرص العمل محليا واقليميا وعالميا وتقوية الصلات بين التعليم والتدريب وعلاقته بسوق العمل فضلا عن تفعيل إطار المؤهلات العربي وتحقيق الاعتراف بمؤهلات ورخص المهنة عربيا ودوليا.

 

ولفت الى ان" المؤتمر يهدف ايضا الى تطوير نظم سوق العمل لإتاحة الفرص لمزيد من تشغيل الشباب العربي وتقليل معدلات البطالة في الدول العربية التي تتجاوز 27,2 % في منطقة الشرق الاوسط وتصل الى أكثر من 29% في منطقة شمال افريقيا حسب تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي دافوس سنة 2014./انتهى

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls