حالة الطقس

رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي:نؤكد اهتمام الحكومة بشريحة اساتذة الجامعات وقانون التأمينات الاجتماعية مازال قيد النقاش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي:نؤكد اهتمام الحكومة بشريحة اساتذة الجامعات وقانون التأمينات الاجتماعية مازال قيد النقاش

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اهتمام الحكومة بشريحة اساتذة الجامعات، فيما اشار الى ان قانون التأمينات الاجتماعية لازال قيد المناقشة ، جاء ذلك خلال كلمة سيادته في اجتماعه مع اساتذة الجامعات والمعاهد  بمحافظة ذي قار.

واضاف ان" محافظة ذي قار معطاء وشارك ابناؤها بتحرير مناطق لم يزوروها سابقا، وهو دليل حرصهم على بلدهم ومقدساتهم ، مضيفا ان العراق كان على مفترق طرق حيث دخلت داعش للعراق بالرعب والعالم ساند العراق من اجل ان لا ينتشر داعش في المنطقة، مبينا ان العراق قد انتصر بوحدته واستعداد ابنائه للتضحية وبفتوى المرجعية الرشيدة.

واشار الى إن" الانجاز لا يتحقق بكثرة الإنفاق انما بالحرص والادارة الصحيحة، مبديا استغرابه من اعتماد بعض اساتذة الجامعات على شائعات ونسخة غير معتمدة من قانون التأمينات الاجتماعية، مبينا ان القانون لم يرسل لغاية الآن ومازال قيد النقاش.

وطمأن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاساتذة الجامعيين في محافظة ذي قار بخصوص قانون التأمينات الاجتماعية الذي سبق وان اثار استياء في الاوساط الاكاديمية في عموم البلاد

ومن جانبه اكد السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر في كلمته الترحيبية التي القاها امام رئيس الوزراء " ان الاساتذة الجامعيين هم صناع الفكر ومستعدون للمشاركة في النهوض الزراعي والصناعي والمشاريع الهندسية، مطالبا رئيس الوزراء تسليف الجامعات مبالغ للقيام بتلك المشاريع الانتاجية فضلا عن انشاء مستشفيات استثمارية في كل جامعة تقدم الخدمات لأبناء البلد بأسعار تنافسية تخدم المواطن وتنقذه من افة المستشفيات الاهلية.

واستشهد رئيس الجامعة بمسيرة الاصلاح التي تبناها السيد رئيس الوزراء وتعهده بالثورة على الفساد الذي استشرى في معظم مفاصل الدولة.

وكان باستقبال رئيس الوزراء رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر  بالإضافة الى مجلس جامعة ذي قار وعدد من معاوني العمداء ورؤساء الاقسام العلمية .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وصل مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار في زيارة تفقدية التقى خلالها باعضاء الحكومة المحلية ونخب من شرائح المجتمع الاخرى لبحث الملفات الداخلية في المحافظة.

 

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار كان قد اعلن بوقت سابق انه سيطرح على العبادي جملة مطالب تتعلق معظمها بتفعيل المشاريع المتلكئة لاسيما مشاريع الصحة والتعليم والمجاري./انتهى

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls