حالة الطقس

ندوة علمية بجامعة ذي قار عن ظاهرة الهزات الارضية المتكررة بمناطق شمالي الناصرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ندوة علمية بجامعة ذي قار عن ظاهرة الهزات الارضية المتكررة بمناطق شمالي الناصرية

اعلام الجامعة / طالب الموسوي

اعلنت جامعة ذي قار ان قسم الجيولوجيا التطبيقية في كلية العلوم سيقيم ندوة علمية على قاعة الجامعة بالمدينة الجامعية عن ظاهرة الهزات الارضية التي تتعرض لها مناطق شمال مدينة الناصرية.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد عجه عودة لـ(موقع الجامعة)":بعد حدوث الهزات الارضية المتكررة بقضاء الرفاعي والمناطق الاخرى شمال المدينة ولغرض تسليط الضوء على هذه الظاهرة المتكررة ستقيم الكلية ندوة علمية تلقى خلالها بحوث علمية ذات علاقة بهذه الظاهرة داعيا الحكومة المحلية والدوائر ذات العلاقة لحضور هذه الندوة العلمية .

وكانت مناطق شمال ذي قار شھدت ظھر الجمعة الماضیة ھزة أرضیة بقوة 4.4 درجة على مقیاس رختر خلفت اضراراً مادیة بقضائي الرفاعي وقلعة سكر في عدد من المنازل وواجھات المحال التجارية وسقوط عدد من السقوف الثانویة وحدوث تشققات في جدران وسقوف المنازل والمباني.

يذكر ان ھذه ھي الھزة الثانیة التي تضرب شمالي ذي قار بعد ان سجلت المراصد الزلزالیة العراقیة حدوث ھزة أرضیة مساء الاربعاء الماضي شمال غرب الرفاعي ، وبلغت قوة تلك الھزة 3 درجات على مقیاس رختر ، وقد شعر بھا المواطنین في الرفاعي والمناطق المحیطة بھا دون تسجیل أیة اضرار مادیة او بشریة.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls