حالة الطقس

م/ توضيح بشأن قرار فصل الطالب احمد عامر رمضان الحسناوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
م/ توضيح بشأن قرار فصل الطالب احمد عامر رمضان الحسناوي

         بالنظر لما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قرار فصل الطالب احمد عامر رمضان الحسناوي في كلية التربية للعلوم الانسانية  وما رافق ذلك من ملابسات  وعدم نقل الحقيقة بشكل صحيح تود رئاسة جامعة ذي قار توضيح الاتي :

1- إن قرار الفصل الذي اتخذ بحق الطالب احمد عامر رمضان الحسناوي كان على خلفية التشهير والاتهامات غير الصحيحة التي وجهها لاحد اساتذة الكلية والاساءة له وليس بسبب المناشدة التي نشرها .

2- إن قرار الفصل اتخذ من قبل مجلس كلية التربية للعلوم الانسانية استنادا الى توصية لجنة انضباط الطلبة والتي تشكلت بناءً على الشكوى المقدمة من قبل التدريسي المعني .

3- اتخذ قرار الفصل استنادا الى المادة 4- ثالثا من تعليمات انضباط الطلبة رقم 160 لسنة 2007 , التي تنص على : (يعاقب الطالب بالفصل لمدة (30) ثلاثون يوما اذا ارتكب احدى المخالفات الاتية :(ثالثا: قيامه بالتشهير باحد اعضاء الهيئة التدريسية بما يسيئ اليه داخل الكلية او المعهد او خارجهما) .

4- للطالب الحق في تقديم تظلم رسمي الى عمادة الكلية مشفوعا بتنازل التدريسي المشتكي عن حقه الشخصي رسميا واعتذار الطالب عن الاساءة ليتم على اساس ذلك اعادة النظر بقرار الفصل من قبل مجلس الكلية . وهذا ما وجه به رئيس الجامعة من خلال مقابلته للطالب في مبنى رئاسة الجامعة يوم الخميس الماضي الموافق 15/6/2017  , الا ان الطالب لم يقدم تظلما رسميا , وانه لم يلتزم بتوجيه السيد رئيس الجامعة وذهب ليعرض مشكلته على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي اساءت للجامعة كثيرا .

5- إن القوانين والتعليمات النافذة قد كفلت لمجالس الكليات اتخاذ القرارات التي تجدها ضرورية ولازمة لحفظ الحقوق والواجبات على وفق الاصول والضوابط القانونية , وان تدخل رئاسة الجامعة يكون ضمن الحدود والصلاحيات الممنوحة .

6- تم التداول بشأن الموضوع من قبل السيد رئيس الجامعة مع عمادة الكلية والمعنيين بهذا الشأن للوقوف على حيثيات الموضوع . كما التقى بالسيد شهيد الغالبي رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة وعدد من ممثلي وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني لبيان ملابسات الموضوع وذلك صباح يوم السبت الموافق 17/6/2017 بمبنى كلية التربية للعلوم الانسانية وبحضور عميد الكلية وكذلك الطالب احمد عامر الحسناوي , وقد عبر الحاضرون عن ارتياحهم الشديد لمعرفة الحقيقة وان القرار اتخذ على اسس قانونية دون اي استهداف للطالب .

7- قدم الطالب خلال اللقاء تظلما للسيد رئيس الجامعة الذي بدوره احاله الى عمادة كلية التربية للعلوم الانسانية على امل ان يقدم التدريسي المشتكي تنازلا عن حقه الشخصي بعد اعتذار الطالب ليتم اعادة النظر بالقرار الصادر من قبل مجلس الكلية .

8- إن جامعة ذي قار وهي تحتضن (19) الف طالب وطالبة حريصة كل الحرص على مستقبلهم وتفوقهم العلمي وتعمل جاهدة لتسليحهم بالعلم والمعرفة من اجل بناء الوطن واعلاء مكانته.

9-  إن جامعة ذي قار في الوقت الذي تحترم فيه حرية الرأي والتعبير بما يكفله القانون بعيدا عن التشهير والاساءة فإنها تهيب بوسائل الاعلام المختلفة ان تتحرى الدقة والموضوعية في تناقلها للخبر والاطلاع على حيثيات الموضوع .

10- إن حقوق الاستاذ الجامعي ومكانته المهنية وهيبته ودوره الريادي في بناء المجتمع قد كفلتها القوانين والتعليمات النافذة ولايمكن المساس بها او التجاوز عليها عبر التشهير والاساءة .

 

مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة / جامعة ذي قار

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls