حالة الطقس

مناقشة سمينار للرسالة الموسومة( لضوابط ألدستورية لسياسة ألتجريم_دراسة مقارنة)بكلية القانون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مناقشة سمينار للرسالة الموسومة( لضوابط ألدستورية لسياسة ألتجريم_دراسة مقارنة)بكلية القانون

اعلام الجامعة/ طالب الموسوي

جرت وعلى قاعة الاجتماعات بكلية القانون احدى كليات جامعة ذي قار ،مناقشة سيمينار طالب الدراسات العليا ( محمد عبد ألحسين شنان) لرسالته الموسومة بـ (ألضوابط ألدستورية لسياسة ألتجريم_دراسة مقارنة).

وقال الباحث محمد عبد ألحسين شنان ان"تسعى هذه الدراسة للاجابة عن الكثير من التساؤلات التي تدور حول كيفية التوازن بين سياسة التجريم من جهة وضمان الحقوق والحريات من جهة اخرى.وماهي الضوابط التي يجب على سلطة التجريم الالتزام بها عند وضعها لنصوص التجريم,وذلك لحماية المصلحة العامة وضمان الحقوق والحريات الفردية.

واضاف"اذا كانت سلطة المشرع التقديرية تتسم بالاتساع,فأن سلطته في صياغة النصوص الجزائية ليست كذلك. وتكمن مشكلة الدراسة في ان السلطة العامة قد تتعسف في استعمال حقها في تجريم بعض الافعال,بحجة تنظيم الحقوق والحريات وتحقيق المصلحة العامة ,مما يؤدي ذلك الى كبت تلك الحقوق والحريات والانتقاص منها وهدر مصلحة المجتمع ,لذا بات لزوما تحديد الضوابط والمعايير الدستورية لسياسة التجريم ,وبدون هذه الضوابط فأن الحقوق والحريات ومصالح المجتمع تتجرد من اي حماية.

وحضر المناقشة عميد كلية القانون الدكتور عمار تركي و معاون العميد للشؤون العلمية أ.د. ناصر كريمش خضر ورئيسي قسم القانون العام والخاص كل من أ.م.د. وليد خشان زغير وأ.م.د. اياد مطشر صيهود فضلا عن طلبة الدراسات العليا في الكلية.

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls