حالة الطقس

الدكتورة إنعام الصريفي تشارك بأعمال مؤتمر لتعليم الكبار ومكافحة الفقر تعقده جامعة عين شمس المصرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدكتورة إنعام الصريفي تشارك بأعمال مؤتمر لتعليم الكبار ومكافحة الفقر تعقده جامعة عين شمس المصرية

اعلام الجامعة \\ لطيف غجيري سلمان

تلقت رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ذي قار الاستاذ المساعد الدكتور انعام قاسم خفيف الصريفي دعوة للمشاركة باعمال المؤتمر السنوي الخامس عشر لتعليم الكبار ومكافحة الفقر الذي يعقد خلال شهر نيسان الجاري في  جامعة عين شمس المصرية .

وسيعقد المؤتمر بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والهيئة العامة لتعليم الكبار في العاصمة المصرية القاهرة فضلا عن بعض منظمات المجتمع المدني .

وجاء في ديباجة الدعوة التي وجهتها الجامعة المصرية الى رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية للعلوم الانسانية ، نظرا لخبرتكم الرائدة في هذا المجال ، فانه يسعدنا مشاركتكم في فعاليات المؤتمر سواء في الحضور وإثراء جلسات المؤتمر بمداخلاتكم او بعرض ورقة علمية او بحث في احدى محاور المؤتمر .

و ستعقد على هامش اعمال المؤتمر مائدة مستديرة حول صيغ مكافحة الامية و عدم الارتداد اليها في مناطق النزاع العربي فضلا عن  ندوة علمية بعنوان ( جهود منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفقر و الاستعباد )

ويهدف المؤتمر الى إلقاء الضوء على الوضع الراهن لحركة تعليم الكبار في الوطن العربي و دور الجهات ذات العلاقة في مكافحة الفقر والاستعباد ووضع الخطط والبرامج المناسبة للقضاء عليه بكل أشكاله وأنواعه فى عالمنا العربي من أجل تحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وتدورمحاور المؤتمر حول طرق مكافحة الأمية او الإرتداد إليها في مناطق النزاعات المسلحة ، وتمكين اللاجئين من أجل تلبية إحتياجاتهم المجتمعية ، والبرامج التنموية الموجهه للمناطق الفقيرة و الأكثر إحتياجًا في البلدان العربية و تنمية المهارات الحياتية لهم  لتمكينهم إقتصاديًا و مجتمعيًا  فضلا عن الرؤى الإستشراقية لدور تعليم الكبار فى مواجهة التهميش و الإستعباد .

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls