حالة الطقس

جامعة ذي قار تستضيف مهرجان ولادة الزهراء ع للعتبة العباسية المقدسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة ذي قار تستضيف مهرجان ولادة الزهراء ع للعتبة العباسية المقدسة

اعلام الجامعة \\ لطيف غجيري سلمان

استضافت جامعة ذي قار المهرجان السادس لولادة الصديقة الطاهرة الزهراء ع الذي اقامته العتبة العباسية المقدسة على قاعة المؤتمرات في المدينة الجامعية ..
أستهل المهرجان بأي من الذكر الحكيم  للقارئ فيصل مطر قرأت بعدها سورة الفاتحة المباركة ترحما على شهداء العراق من القوات الأمنية والحشد الشعبي, عزف بعدها النشيد الوطني  العراقي .
والقى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر في المهرجان  كلمة  قال فيها " أن هذا المهرجان بذكرى ولادة الصديقة الطاهرة الزهراء ع والفعاليات الثقافية والعملية الأخرى  أنما يدل على أن العتبة العباسية المقدسة لا تتخصص في الجانب الديني فقط  بل تتعداه الى الجوانب الثقافية الأخرى وأن ماتنتجه من نشاط يمكن أن يؤدي إلى تلاق الأفكار بين نشاطات الجامعة والعتبة العباسية المقدسة ".
وأضاف " أن الجامعة سعيدة وفخورة بأن تكون حاضنة لنشاطات العتبات المقدسة في أقامة المهرجانات والمعروضات والنشاطات العلمية والأكاديمية التي تسعى لنشر العلم والنور والثقافة في بلدنا ولكي نوصل رسالة للعالم أن الجامعة والعتبة المقدسة مركز إشعاع ومنارا لتقديم  العلم والمعرفة فضلا عن إصلاح النفوس ووضعها في الطريق الصحيح".
فيما القى مساعد أمين العتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم الربيعي كلمة في المناسبة  تحدث فيها عن دور الزهراء عليها السلام في ترصين القيم الاسلامية النبيلة في المجتمع والتي استمدتها من وحي النبوة ومعدن الرسالة ودورها في التصدي للحكومات  التي حكمت بعد استشهاد الرسول ص

 

وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التي تجسد الدورالنبيل و القيمي للصديقة الطاهرة ع  فضلا عن اقامة معرض للكتاب ولوحات فنية ومعرض للصور الفوتوغرافية التي تبرز تاريخ مدينة كربلاء المقدسة منذ نشأتها، وتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls