حالة الطقس

كلية الصيدلة : محاضرة سمنار علمية حول الأغذية العضوية وتحتفي بأحد محاضريها لنيله ذهبية مهرجان القاهرة لبراءات الاختراع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كلية الصيدلة : محاضرة سمنار علمية حول الأغذية العضوية وتحتفي بأحد محاضريها لنيله ذهبية مهرجان القاهرة لبراءات الاختراع

إعلام كلية الصيدلة \\ نسرين ألركابي

 

القي التدريسي بكلية الصيدلة الدكتور فراس الياسين  محاضرة سمنار علمية حول الأغذية العضوية بحضور تدريسي الكلية وباحثيها .

وتطرق الدكتور الياسين في محاضرته الى التعريف بالأغذية العضوية وتصنيفها بحسب منظمة  USADالأمريكية التي تأسست عام 1961والتي تعني الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتهدف الى توفير المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية حول العالم ، فضلا عن الفوائد الصحية والبيئية والاقتصادية لمثل هذه الأغذية ، لافتا الى  ضرورة الاهتمام بها وتنميتها في مجتمعنا  كونها  تنمو بطريقة طبيعية. ورغم ان ناتجها أقل ولكنها تتميز بطعم ونكهة  أفضل .

وبين المحاضر ان  الدراسات أظهرت أن الأطعمة العضوية تحتوي على مستويات أعلى من الفوائد الغذائية التي تعزز صحة الإنسان وتحتوي على مستويات عالية  من مضادات الأكسدة فضلا عن احتوائها على الفيتامينات والكالسيوم والحديد  التي يحتاجها الجسم البشري  .

 من جانب آخر احتفت كلية الصيدلة بأحد محاضريها  الاستاذ منتظر فريد لحصوله على الميدالية الذهبية عن اختراعه في مجال البوليمرات بتحويل المواد البلاستيكية من مواد ضارة للبيئة كونها بطيئة التحلل الى مواد نافعة تستخدم في تثبيط التآكل  في المعادن  في مهرجان براءات الاختراع الذي أقيم في القاهرة بمشاركة 22 دولة وبمجموع 280 براءة اختراع كان للوفد العراقي المشارك في هذا المهرجان نصيب كبير .


 

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls