حالة الطقس

رسالة ماجستير بكلية الهندسة بجامعة ذي قار- هي الأولى لها - تناقش الحفاظ على العوامات النفطية في الفاو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسالة ماجستير بكلية الهندسة بجامعة ذي قار- هي الأولى لها - تناقش الحفاظ على العوامات النفطية في الفاو

إعلام كلية الهندسة \\ احمد داخل الإبراهيمي

ناقشت رسالة ماجستير بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في جامعة ذي قار الاهتزازات العشوائية للعوامات النفطية في ميناء الفاو جنوب العراق.

وتناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب (عقيل احمد عبد مهوس)  من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والموسومة : (  Random Vibration Behavior of Single Point Mooring )

 عملية الحفاظ على العوامات النفطية البحرية في ميناء الفاو من الاهتزازات العشوائية لدى تعرضها الى موجات بحرية بتردد واطئ وبإزاحة كبيرة ، باستخدام برامجي التحليل ( Ansys  و Lab Vew ) لغرض معرفة أفضل الطرق للحفاظ على العوامات من الانهيار والحصول على أفضل توازن لها .

وتالفت لجنة المناقشة من الاستاذ المساعد الدكتور حاتم هادي عبيد من كلية الهندسة بجامعة بابل رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور صادق محسن حمود من كلية الهندسة بجامعة ذي قار عضوا والدكتور حازم اسماعيل راضي من كلية الهندسة بجامعة ذي قار عضو ايضا فيما كان الاستاذ المساعد الدكتور كاظم كريم محسن عضوا ومشرفا .

ومن النتائج التي توصلت لها الرسالة ان أفضل عملية توازن للعوامات في موقعها هي في حالة ربطها بثماني سلاسل توفر لها عملية استقرار محكمة وبالاعتماد على الترددات الطبيعية والإزاحة الناتجة من جهاز الni9215 كجهاز قياس للموجة الناتجة بعد عملية ربط بين الجهاز ببرنامج LabVew .

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls