حالة الطقس

التعليم العالي تخصص مبلغ مليونا دينار للفائز الأول بمسابقة تصميم شعار للوزارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التعليم العالي تخصص مبلغ مليونا دينار للفائز الأول بمسابقة تصميم شعار للوزارة

اعلام الجامعة / طالب الموسوي

 

 خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مبلغ مليوني دينار للفائز الاول، ومليوناً وخمسمائة ألف دينار للفائز الثاني، ومليون دينار للفائز الثالث، للفائزين بالمسابقة التي اطقتها مؤخرا لتصميم شعار الوزارة ، مبينةً أن آخر موعد للتقديم على هذه المسابقة سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 2017/3/30.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي الدكتور حيدر العبودي في بيان تابعه/موقع الجامعة/ “إن لجنة من ذوي الاختصاص ستقوم بتحكيم تصاميم شعار المسابقة”، مشيرا الى ان قيمة الجوائز الثلاثة الأولى توزعت بواقع مليوني دينار للفائز الاول، ومليون وخمسمائة ألف دينار للفائز الثاني ، ومليون دينار للفائز الثالث ، داعيا طلبة الجامعات وتدريسييها ومنتسبيها إلى المشاركة في المسابقة.

واشار الى ان" الوزارة اطلقت في وقت سابق مسابقة لتصميم شعار للوزارة وحددت فيها آليات المشاركة ومعاييرها وتعليماتها ، موضحا ان تصاميم المسابقة تسلم الى (دائرة العلاقات والإعلام) في مقر الوزارة ضمن مُغلف (دون طي)، ويكتب على وجه المغلف عبارة (مسابقة تصميم شعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي). وستعلن النتائج خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء موعد المسابقة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد اطلقت مسابقة تصميم شعار للوزارة، وفيما دعت طلبة الجامعات وتدريسييها ومنتسبيها إلى المشاركة في المسابقة، وأوضحت إن آليات المشاركة في المسابقة ومعاييرها اشترطت أن يتضمن الشعار اسم الوزارة باللغتين العربية والانكليزية على أن يراعى اعتماد صفة الوضوح والمقروئية في حالة طبع الشعار بقياسات مصغرة ، وأن يكون التصميم دالاً على قيم التعليم العالي وأهدافه التربوية والإبداعية ويعكس صور التطور الحضاري للعراق على مدى تاريخه الزاهر .

كما نصت تعليمات المسابقة ايضا أن يتضمن التصميم آية من الذكر الحكيم دالة على العلم والمعرفة ، والّا تزيد عدد الألوان على أربعة ، ويفضل اعتماد الخط العربي الأصيل للآية القرآنية واسم الوزارة ، وان يُقدم الشعار ملوناً ويراعى إمكانية تحويل التصميم الى الأسود والأبيض فقط والكلائش (الزنكغراف)، وقابل للتنفيذ بتقنية التجسيم المعدني ، مبينا أن على المشارك في المسابقة أن يقدم التصميم على ورقة قياس A3 متضمناً الشعار بحجمين أحدهما كبير والآخر صغير بقياس (5) سم وعلى الورقة نفسها.

وان التصميم يجب الّا يحمل أية إشارة دالة على المصمم ، ويوضع في مغلف يرفق معه ورقة مستقلة قياس A4 تتضمن التعريف بالمصمم وعنوانه الوظيفي وإيميله فضلاً عن رقم الهاتف المعتمد لديه ، ولا يجوز استعمال التصاميم الثلاثة الفائزة لأية جهة أخرى.

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls