جامعة ذي قار تنظم بطولة الجامعات العراقية للمنطقة الجنوبية للعبة خماسي الكرة للطلاب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة ذي قار تنظم بطولة الجامعات العراقية للمنطقة الجنوبية للعبة خماسي الكرة للطلاب

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظم قسم الاشراف والتقويم العلمي بطولة الجامعات العراقية للمنطقة الجنوبية للعبة خماسي كرة القدم للطلاب للفترة من 28 شباط لغاية 5 اذار 2015 في رحاب القاعة الرياضية في المدينة الجامعة  في مدينة الناصرية  بحضور ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر وقائد شرطة ذي قار وممثلي وفود الجامعات العراقية المشاركة في البطولة وعمداء كليات الجامعة واساتذتها وجمع غقير من الرياضيين والطلبة .

ابتدأت البطولة بعزف النشيد الوطني تلاه قراءة سورة الفاتحة المباركة ترحما على شهداء العراق ثم تلاه استعراض لكراديس الفرق المشاركة في البطولة ومن ثم ترديد قسم البطولة .

وقال الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر رئيس جامعة ذي قار بكلمته التي القاها في مستهل البطولة " ان احتفالنا هذا اليوم في رحاب جامعة ذي قار يشير الى مسألتين مهمتين الاولى ان الشعب العراقي يثبت في كل مرة وفي كل حين انه يبني ليعيش ويحيا برغم اشد الظروف قساوة .. فلنا اخوة ابطال في جبهات القتال يدكون اوكار الظلام والجهل والتخلف والجهل والجريمة فهؤلاء بالامس هدموا متحف الموصل الغنية بالاثار التي تعبر عن حضارة العراق العظيمة ..

نحن هنا نقيم الاحتفالات والمهرجانات والمؤتمرات والندوات لنؤكد للعالم اجمع اننا شعب يتحدى الظروف وانه شعب حيا لانه يقف على حضارة يمتد عمرها الاف السنين ..

والمسألة الثانية اننا نؤكد كل يوم وحدتنا من الشمال الى الجنوب واننا نتمى ان تكون البطولة القادمة لجامعات العراق باكمله حين تنتهي بطولات الشمال والجنوب والوسط لتكون هناك بطولة شاملة لجامعات العراق لان ذلك دليل على وحدة العراق ودليل على عراقنا الواحد ودليل على خطابنا الواحد بعيدا عن المناطقية والطائفية ..

وفي خلال حفل الافتتاح انشدت فرقة الطف المهاجر بعض الاناشيد التي تعبر عن تراث مدينة الناصرية وارثها المجيد الذي يمتد الى الاف السنين ثم قدمت فرقة اشبال الناصرية عروضا بلعبة الجمناستك وسط هتاف الجماهير وتشجيعهم ..

وفي ختام حفل الافتتاح وزعت الهدايا التقديرية على رؤساء الوفود المشاركة في البطولة .

 

 
اعلام الجامعة \\ لطيف غجيري سلمان
Post on Facebook Facebook Twitter Twitter :مشاركة في
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

عرض التعليقات (4 تعليق)

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
استطلاع1
ماهو رأيك بالتصميم الجديد للموقع ؟
All polls
حالة الطقس